ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 13 أغسطس 2014

سين وجيم, لماذا استخدم السيسي كلمة نحن؟

عند اعطاء اشارة البدء لافتتاح قناة السويس لاحظت ان السيسي  استخدم كلمة "نحن" بدلا من "انا" قائلا: نحن عبدالفتاح السيسي  نعطي اشارة البدء! وقلت تعليقا علي تلك الملاحظة يا الف خسارة علي ثورتنا!! واراهن ان الدهشة طرأت علي وجه البعض، بل ويتهمني هؤلاء بانني احاول اصطياد اخطاء "للسيسي" باعتباري معارضا منذ اليوم الاول لما فعله من الاطاحة بالرئيس   الشرعي المنتخب!
ولست مستعدا للدخول في جدال مع هؤلاء للهروب من الموضوع الاصلي! ! واسألك ايهما افضل لرئيس مصر : ان يستخدم كلمة "انا" مثل اي واحد اخر من ابناء الشعب ام يلجأ للتعبير نحن بغرض ان يضفي علي نفسه الفخامة!!
وقد يدر البعض قائلا: كلمة "نحن" يا استاذ عرف شائع بين رؤساء الدول فلا مانع من استخدامه. واقول لصاحب هذا الرأي : لا تنسي يا اخي انه قامت في بلادنا ثورة هدفها المساواة بين الجميع، لكن ثورتنا انتهت بعد الانقلاب  الذي حدث في السنة الماضية، ولذلك فانا اسف علي الاعتراض علي كلمة "نحن" !! فهذا يتفق مع الاوضاع التي نعيش فيها حاليا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق