ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 24 أغسطس 2014

سين وجيم, الفارق كبير بين الجيش وحكم العسكر

هناك من ينتقد تعبير حكم العسكر بحجة انها اهانة للقوات المسلحة التي هي محل احترام من الجميع! واقول لهؤلاء : لا يا سادة فهناك فارق كبير بينهما..جيش مصر هو الذي يحمي الحدود ويصون الوطن واراه محل فخر من المصريين جميعا، وكلنا معه في حربه ضد الارهاب بسيناء، وكل ما نطلبه منه فبط وهو يخوض هذه الحرب الا يأخذ "العاطل بالباطل" بالتعبير العامي، يعني مطلوب احترام حقوق  الانسان  وعدم البطش بالاهالي الابرياء.
واذا جئنا الي تعبير حكم العسكر  فانه امر مختلف تماما، فهو الذي بتدخل في السياسية،  ويفرض سطوته علي المدنيين، ولا يترك الحكم لاهله، بل له السلطة العليا في البلد، وعنده مشروعات مدنية تتبعه ولا احد يعلم عنها شيئا رغم ضخامتها واتساعها لدرجة ان العسكر تبرعوا بمليار جنيه لصندوق تحيا مصر فهم اذن يمتلكون المليارات، وهذا التبرع يدخل في دنيا العجائب لانهم جزء من الدولة وليسوا منفصلين عنها! واخيرا اقول ان الانقلاب  الذي تم في يوليو من العام الماضي وكل ما ترتب عليه من بلاوي وكوارث نموذج لما اقصده.. ولذلك ارجوك ان تشاركني الهتاف : يسقط..يسقط حكم العسكر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق