ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 6 أغسطس 2014

سين وجيم, وماذا بعد زوال الظلم القائم?


اخبرت حضرتك ان الظلم الجاثم حاليا علي البلاد والعباد لايمكن ان يدوم الي مالا نهاية!  وان شاء الله سيتم وضع حد سريع للاستبداد السياسي الذي يحكمنا، ويحدث تغير جذري للاوضاع التي تحكمنا نحو الافضل والاحسن باذن الله، والسؤال الذي يطرح نفسه: وماذا بعد
وماذء بعد طلوع الفجر وشروق الشمس?
الاجابة يمكن تلخيصها في نقاط محددة :
*مرفوض تماما ان ينفرد فصيل معين بحكم بلدنا دون غيره من القوي الوطنية حتي لايسهل الاطاحة به من جديد وتتكرر المأساة التي شهدناها من قبل.
*اهمية ان تكون مفاتيح الحكم في ايدينا خاصة الجيش والشرطة والاعلام والقضاء، وبمعني اخر يكون ولائها للنظام الجديد.
*يقتضي هذا الامر اجراء حركة تطهير واسعةبقوة وحسم في اجهزة الدولة المختلفة ولكن دون ظلم بل تقتصر فقط علي الاعداء والمنافقين.
*محاكمات عادلة للمسئولين عن الدماء التي سالت والظلم الذي وقع، ولاحظ انني ذكرت كلمة "عادلة" حتي لا تتكرر المهازل التي نشهدها حاليا واثارت سخط المصريين بل والعالم كله علي القضاء الذي كان يوما شامخا.
*من الضروري بذل اقصي جهد ممكن لكسب الرأي العام والناس العاديين الي صف الثورة او النظام الجديد الذي سيخلف الاستبداد الجاثم علي انفاسنا.
*واخيرا احترسوا جدا من الطائفية، والفرقة بين ابناء الوطن الواحد وهذا يقتضي الحرص الكامل علي العلاقة مع شركاء الوطن او الاقباط، وشعار فرق تسد يتبناه الاستبداد السياسي وليس فقط الاستعمار الاجنبي كما كنا نظن في البداية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق