ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 30 أغسطس 2014

سين وجيم, ذكري الشهيد سيد قطب

في مثل هذه الايام منذ 48 عاما تم اعدام الشهيد سيد قطب واثنين من رفاقه.. كان ذلك في اغسطس 1966.. وكانت محاكمتهم ظالمة تمت امام محاكم عسكرية غير مختصة تعرضوا خلالها لتعذيب بشع. ولفقت لهم الاتهامات بنسف السد العالي!! ومحاولة قتل ام كلثوم، وهذا كله لايمت للحقيقة ولا الواقع بصلة!
والشهيد سيد قطب كاتب لامع واديب كبير وهو اول من كتب عن اديب نوبل نجيب محفوظ، وانضم الي الاخوان بعد مقتل الامام الشهيد حسن البنا بعدما رأي فرحة الامريكان بقتله عندما كان هناك. وتفسيره للقرآن الكريم المسمي بالظلال يتميز بانه بختلط بالواقع العملي للاخوان المسلمين، ومحوره يدور حول التطبيق العملي لشهادة لا إله إلا الله فلا ينبغي ان تكون مجرد كلمة تقال، بينما حياة اهل الاسلام تحكمها قوانين اخري مستمدة من اوروبا، فهذا ما اسماه رحمه الله بالجاهلية، لكنه نفي ان افكاره تدعوا الي العنف او تقوم علي تكفير المسلمين، ولاشك ان إعدامه ساهم في نشر افكاره وفهمها بطريقة خاطئة.. رحمه الله رحمة واسعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق