ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

سين وجيم, مفاجأة: التقرير الذي فضحهم ليس مفاجأة!

تكشف في الايام الاخيرة مزيدا من المعلومات حول التقرير الذي فضح النظام المستبد بمصر وجريمته في فض اعتصام رابعة والنهضة والتي وصفها التقرير الصادر من منظمة  "هيومان رايتس" الامريكية بانه من اكبر المذابح التي شهدها العالم في تاريخنا الحديث.
تبين ان هذا التقرير ليس بمفاجأة للحكومة المص، فقد تم ارسال نسخ منه الي مختلف الجهات لاستلاع رأيها قبل اصداره في صيغته النهائية بنحو شهرين، ومنها مثلا وزارة الدفاع،  والخارجية والسفارة المصرية  في واشنطن، ومكتب النائب العام في مصر، ولكن احد منهم لم يرد. وعند صدوره اكتفوا بالهجوم عليه دون اي رد موضوعي، وقاموا بمنع المشرفين عنه من دخول مصر  واحتجزوهم في المطار وعلي رأسهم عمر شاكر الباحث الامريكي وهو من اصول عراقية ويعتبر المشرف علي هذا التقرير.
والمعلومات التي وردت به تم جمعها بعد مقابلات مع 122 شاهدا منهم 69 متظاهرا، وعشرون مسعفا، وعشرة من سكان المنطقة، وعشرون صحفيا، وشارك في اعداد هذا التقرير عشرون باحثا وباحثة، ويقول من قرأوه انه مكتوب بطريقة موضوعية ويحتوي علي معلومات كثيرة وتفاصيل عديدة، ولعل هذا هو سر غضب الحكومة المصرية  واجهزتها منه، فلا يمكن اعتباره تقرير اي كلام، بل مكتوب باحتراف. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق