ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 12 مارس 2013

متدين في دنيا الفن, حديث المدينة

تجاوزت الـ300 حلقة في كتابة «متدين في دنيا الفن» منذ أن بدأت قبل سنوات بمجلة الكواكب أولا قبل الانتقال الي جريدتي «الوفد»، وأعتقد أن هذا الباب فريد من نوعه بالصحافة المصرية  كلها، وهو قائم بالدرجة الأولي لمواجهة التطرف من كل جانب، أقصد التشدد الديني الذين يرفضون الاعتراف بالفن النظيف ويرون أنه حرام في كل الأحوال، والتطرف العلماني وهؤلاء يركبهم عفريت كلما سمعوا تعبير السينما النظيفة!
< رحيل الإعلامي اللامع مفيد فوزي وبرنامجه الشهير «حديث المدينة» من التليفزيون المصري أراه خسارة كبيرة لماسبيرو، وكنت أتمني علي الأقل تكريمه قبل أن يرحل خاصة أنه أول صحفي يحترف العمل التليفزيوني، فهو الأب الروحي لكل الصحفيين العاملين في الفضائيات حاليا وأقدمهم، وما هكذا يتم التعامل مع «الوالد» والجدير بالذكر أنه يدرس حاليا أفضل العروض من الفضائيات الخاصة التي تهافتت عليه وسنري قريبا جدا برنامجه الشهير في إحداها.. ويا تليفزيون الدولة عيب التعامل مع قيمة كبيرة بهذه الطريقة.
< ذكري رحيل إمام عصره الشيخ محمد الغزالي مرت في صمت ولم يهتم الإعلام المصري بهذه المناسبة وكأننا مازلنا نعيش في العهد البائد!!
< عندي اقتراح يتمثل في أن يكون تليفزيون الحكومة وسطة خير بين الدولة وعميد أسرة ساويرس خاصة أن هناك جهودا تبذل حاليا لتسوية الخلافات بين الطرفين والتي أدت الي وضع أنسي ساويرس وابنه الأصغر «ناصف» علي قوائم ترقب الوصول، ويمكن لتليفزيون بلدنا إجراء حوار مع الأب أنسي ساويرس الموجود حاليا في فرنسا يؤكد خلاله نواياه الطيبة وأنه علي استعداد لحل كل المشاكل العالقة، وأعتقد أنه لن يمانع في إجراء هذا الحديث إذا رآه لمصلحته رغم أنه كان دوما بعيدا عن الإعلام والسياسة.
< وبمناسبة ذكر آل ساويرس فإنني أؤكد من جديد اعتراضي علي قيام نجيب ساويرس ببيع فضائية «أون. تي. ڤي» التي يملكها الي رجل أعمال تونسي مقيم في فرنسا! وأرفض من حيث المبدأ أي رؤوس أجنبية في الفضائيات المصرية.
< وفضائية «القاهرة والناس» أصبحت هي الأخري في مهب الرياح بعدما بدا واضحا أن النيابة العامة تنوي التحقيق مع صاحبها طارق نور بتهمة التلاعب والفساد في مجال الإعلانات الذي يعمل فيه أيام العهد البائد، والجدير بالذكر أنه كان عضوا في لجنة السياسات في حزب الرئيس المخلوع.
< وفي يقيني أن تحقيقات النيابة مع الإعلاميين وأصحاب رؤوس الأموال في هذا المجال يجب أن تكون حيادية تماما ذات طابع جنائي وليس سياسيا بغرض الانتقام منهم لمعارضتهم حكم الإخوان والرئيس محمد مرسي.
< خبر تعجبت له جدا وخلاصته أن الفنانة مني زكي قررت العودة من جديد الي الدراما التليفزيونية بعد سبع سنوات من الابتعاد، حيث ستقوم بدور راقصة في أحد الملاهي الليلية، وما هكذا أبدا تكون العودة من جديد «يا ست مني» وزاد من دهشتي أن زوجها الفنان الكبير أحمد حلمي هو منتج هذا العمل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق