ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 31 مارس 2013

أولاد البلد - الوفد, من هو حاكم مصر القادم؟

في يقيني أنه يجب علي بلادي أن تبدأ منذ الآن في البحث عن الحاكم القادم بعد انتهاء فترة ولاية الرئيس الحالي محمد مرسي!
وقد تتعجب حضرتك من مقولتي تلك وتتساءل هل يعني ذلك أنني من أنصار إجراء انتخابات رئاسية مبكرة؟ أجابتي بالنفي القاطع ولابد من إكمال مدة رئاسته باعتباره الرئيس الشرعي لبلادنا.. وبعد ذلك لكل حدث حديث كما تقول تلك الحكمة المعروفة.
ومن حقك أن تسألني في هذه الحالة: ولماذا نبدأ من الآن في البحث عن رئيس جديد، ما دام الرئيس الحالي أمامه ثلاث سنوات أخري وأربعة أشهر كمان!!
والإجابة أن اختيار رئيسنا القادم الذي سيخلف الرئيس الحالي أمر بالغ الصعوبة، لأن كل من نراهم علي الساحة السياسية حالياً «أوراق محروقة»!! والناس بصراحة زهقت من هذا الصراع المستمر الذي لا ينقطع بين التيار الإسلامي وجبهة الإنقاذ والتيار العلماني.. نريد شخصية سياسية قادرة علي توحيد البلد حوله ولم يتلوث بالصراع القائم! فأين هو؟ وكيف نجده؟ بلدنا ستكون علي كف عفريت إذا كان الرئيس القادم من جبهة الإنقاذ أو العلمانيين الذين تورطوا في الخلافات الحادة القائمة حاليا! وذات الأمر ينطبق علي الإسلاميين أيضا، فلا أقبل أن يأتي واحد منهم وبينه وبين المعارضين للتيار الإسلامي خلافات حادة.. ومن جديد عايز واحد قادر علي تجميع بلدنا.
وإذا سألتني: وهل توافق أن يعطي للرئيس مرسي فرصة أخري بعد انتهاء ولايته الأولي!! أقول لسيادة الرئيس يكفيك فخرا أنك كنت أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الحديثة، ولك الشرف أنك فزت بـ 51٪ من الأصوات، وهذا أمر لم تشهده بلادي أبدا ومن حقها عليك أن تعطي فرصة لغيرك. وتكفيك ولاية واحدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق