ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 25 مارس 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, مصربلد حرة !

منذ أيام قليلة بدأت كلاما مع حضرتك حول صفات الحاكم المستبد، وقلت : إن أيا منها لا تنطبق على رئيسنا الحالى أبدا، فاتهام الرئيس محمد مرسى بأنه ديكتاتور أمر يدعو إلى السخرية ، بل وأراها بمنزلة "نكتة بايخة"!.

ومن أهم ما يتميز به الاستبداد السياسى كما أخبرتك من قبل أنه لا يسمح بأى معارضة له، وإذا وافق على ذلك فإنها تكون تحت سيطرته الكاملة أو ما يسعى بأحزاب الديكور، فهل هذا الوضع موجود فى مصر حاليا؟ لا يحتاج الأمر إلى التردد للإجابة بالنفى القاطع ، فالأحزاب المصرية حاليا بعيدة جدا عن سيطرة الحاكم!وهى تنشأ تلقائيا بمجرد استيفاء الشروط المطلوبة ، والكثير منها معاد للنظام القائم ، ولايعرف الرأى العام عددها على وجه الدقة من كثرتها، بالإضافة إلى أن القوى الثورية "على قفا من يشيل" بالتعبير العامى، وهى التى ترفض الانضواء تحت راية أى حزب!والإعلام فى الدولة التى يحكمها الديكتاتور موال له تماما ، وإذا كانت هناك معارضة فهى استثنائية جدا، وعلى كف عفريت ، ويمكن أن يقبض عليها فى أى لحظة !! وبالطبع لا يوجد أى مجال للمقارنة بين هذا الذى اموله ، وما تشهده بلادى حاليا من حرية واسعة جدا للإعلام لم تعرف من قبل، ووصلت إلى درجة الانفلات ، والغالبية العظمى منها معادية للرئيس الحالى ، فلا يمكن أن يكون الرئيس مرسى ديكتاتورا، وهذا وضع الإعلام فى أرض الكنانة.ومن الصفات الأساسية للحاكم المستبد أنه لا يسمح أبدا بأى تظاهرات ، بل يتم سحقها منذ بدايتها، ولا يتصور ان يكون هناك اعتصام مفتوح فى أحد الميادين أو تتم محاصرة مبنى الرئاسة!وإذا قارنت بين كل ما قلته وواقع بلادى الحالى لما ترددت فى القول بأن مصر دولة حرة .. أليس كذلك؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق