ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 21 مارس 2013

المصري اليوم, الأمومة حائط صد

عنوان مقالى هذا قد يثير الحيرة والالتباس عند حضرتك وأنت تسأل عن معناه! وأشرح ما أعنيه قائلاً: كل سنة وأنت طيب.. أمس عيد الأم، وإذا كانت والدتك على قيد الحياة، فإننى أقول «يا بختك يا عم»!! وربنا يسعدها، والأم تتضاعف قيمتها أكثر وأكثر بعد موتها فى نظر اليتامى، فحبها لأولادها لا يعوضه أى حب آخر.
وهنا أدخل فى صميم موضوعى: ففى أوروبا وأمريكا انتشر زواج الشواذ وأصبح معترفاً به رسمياً! واحد بيحب واحد زيه! وامرأة تعشق أنثى مثلها!! وبالطبع كلمة «الحب» هنا على سبيل المجاز لأنه أمر شاذ بكل المقاييس ولا تجده حتى عند الحيوانات! بل فقط عند بنى آدم من قديم الزمان!! وقد ذكر القرآن نموذجاً له فى قوم لوط!! وكذلك رأينا العلاقات غير الشرعية أمراً طبيعياً فى العديد من الدول حتى إن رئيس فرنسا ذاته عنده رفيقة تعيش معه دون زواج يسمونها «صديقة حياة»، وهى كلمة مهذبة جداً لتعبير «عشيقة»!!
وأمام تلك المصائب تكون الأمومة هى حائط الصد الأول الذى يحافظ على مؤسسة الزواج، وكل امرأة فى الدنيا تحلم بالإنجاب، والأمومة الحقيقية لن تتحقق إلا بالزواج، وهكذا تستقر فى بيتها وسط شريك العمر وأبنائها الذين أنجبتهم منه، وصدق من قال: «المنزل مملكة المرأة»، وسيدتى مهما كانت أفكارها ومشاغلها تقدم فلذة كبدها على أى شىء آخر، وتكون له الأولوية وتقول بتلقائية: «ابنى بالدنيا».. فهو حبها الأول لا يضاهيه أو ينافسه أى حب آخر، بل يكون دوماً «رقم واحد»! وإلى حواء التى لم تعرف بعد طعم الأمومة أقول لها «ربنا يسعدك ويوفقك إلى شريك عمر يحقق لك هذا الحلم الجميل».
وأخيراً فلابد من توجيه الشكر إلى أصحاب فكرة عيد الأم التى انطلقت فى مثل هذا اليوم قبل 58 سنة بالتمام والكمال وهما عملاقا الصحافة التوأمان «مصطفى وعلى أمين»، فهى فكرة مصرية صميمة لقيت انتشاراً واسعاً، وأراه أنجح «عيد دنيوى»، ولا ينافسه فى ذلك سوى شم النسيم.. أليس كذلك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق