ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 19 مارس 2013

متدين في دنيا الفن, فيلم وثائقي عن خروج اليهود من مصر

لا أفهم سبب منع فيلم وثائقي عن خروج اليهود من مصر في العصر الحديث بعدما كانت الرقابة قد أجازته من قبل ومخرج الفيلم ومنتجه أمير رمسيس، قرر تحدي هذا الخطر وعرضه في كل مكان وأنا معه في ذلك.
< بمناسبة مرور عام علي رحيل البابا شنودة قام دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بإنتاج فيلم عن حياته تحت اسم «الراعي» وقد أحسن القائمون علي الفيلم عندما توقفوا في لحظة انتخابه بطريركا ولم يتناولوا حياته بعدها، وهذا عين العقل لأن تلك الفترة مليئة بالمشاكل والسياسة والصدام مع الدولة والفتن الطائفية.
< لا أصدق أبدا كلاما منسوبا الي الفنانة مني زكي قالت فيه إنها سوف ترتدي بدلة رقص عارية في رمضان!! ولا أخاف بعد تصاعد التيار الإسلامي من تقديم دور راقصة في ملهي ليلي!! ومني زكي التي يعرفها الجمهور إنسانة محترمة وترفض الخلاعة ولذلك أرجو منها تكذيب هذا الكلام الذي يسيء إليها.
< قال الموسيقار الكبير عمر خيرت: الساحة الفنية حاليا امتلأت بالأغاني الارتجالية من أجل الفلوس وبعض شباب الأغنية غير دارسين للحن الموسيقي وإيقاعاته وهذا الرأي أراه تعبيرا دقيقا عن واقع الغناء ببلادنا وأكد عمر خيرت أن فكرة هجرته من مصر مستبعدة تماما قائلا: لن أتخلي عن مصريتي ووطنيتي مهما كانت الظروف.
< الإعلانات بدأت تتدفق علي التليفزيون الحكومي من جديد وخلال الشهور الأخيرة دخل خزينة ماسبيرو 89 مليون جنيه ونجح وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود في توفير أكثر من مائة مليون جنيه من النفقات مما يؤكد أنه وزير شاطر.
< لست متحمسا لمسلسل يتحدث عن حياة الشيخ كشك - عليه ألف رحمة - فقد كان يعتمد علي الإثارة في خطبه بالإضافة الي موقف معاد الي حد بعيد من الفن دون تفرقة بين الإسفاف والأعمال الفنية التي ترتقي بالوجدان.
< هناك مسلسلات متحمس لها جدا، لكن هناك صعوبات تحول دون بدء العمل بها مثل هذا المسلسل الذي يتحدث عن حياة اقتصادي مصر العظيم طلعت حرب، وذلك الذي يتناول قصة المفكر الإسلامي الكبير مصطفي محمود وقد تم تأجيل كل هذه الأعمال الي السنة القادمة وأخشي أن يتم الانتهاء منها في المشمش!!
< خبر لفت نظري وخلاصته أن المطرب كاظم الساهر نجح في إقناع الفنانة يسرا بالغناء معه في ألبوم غنائي يقوم بإنتاجه علي حسابه، وسر دهشتي أنه لم يعرف عن تلك الفنانة أبدا أنها مطربة ناجحة،بل تألقت فقط في التمثيل وفشلت في الغناء.
< كلما ذهبت الي حفلات الموسيقي العربية أشعر بسعادة لأن غالبية المشاهدين من بنات حواء محجبات وشاهدت مؤخرا الفنانة المحجبة آيات فاروق فازدادت سعادتي لأنها جمعت بين الحسنيين.. أقصد الصوت الحلو والحجاب.
< هناك مطربة أخري غير محجبة ولكنها محترمة وصوتها رائع اسمها رحاب عمر أتوقع لها مستقبل كبير في عالم الغناء والحمد له إن مصر ولادة دوما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق