ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 5 مارس 2013

متدين في دنيا الفن, مسلسلاً عاطفياً راقياً

خسارة كبيرة للفن الراقي في مصر برحيل الدكتور عبدالمنعم كامل رئيس الأوبرا السابق، والأب الروحي لفن الباليه ببلادي، خالص العزء لأسرته، خاصة شقيقته الدكتورة مؤمنة كامل التي وضعت الأساس لمعامل التحاليل الطبية في مصر وابنتها الدكتورة هند الشربيني سارت علي دربها وأكملت المسيرة.
< التليفزيون الحكومي في مصر أورد في نشرته الإخبارية مقاطعة جبهة الإنقاذ للانتخابات البرلمانية القادمة، وأسباب ذلك بالتفصيل، قلت: الدنيا بالفعل تغيرت إلي الأفضل بفضل ثورتنا المجيدة برغم أن البعض مازال ينظر إلي تليفزيون بلدنا بعين واحدة.. عجائب!
< وبالمناسبة هناك إنجاز كبير لصديقي وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود لم ينل حظه من الاهتمام ويتمثل في قراره الأخير بإنشاء مؤسسة أهلية بالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية باسم مؤسسة خدمات ورعاية العاملين بوزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون الذين يبلغ عددهم 43 ألف عامل ويستفيد من خدمات تلك المؤسسة كذلك المحالون إلي المعاش وأسرهم، خاصة في مشروعات العلاج.
< لم أصدق عيني وأنا أشاهد في القناة الأولي بالتليفزيون السعودي الرسمي مسلسلاً عاطفياً راقياً، وهذا يؤكد ما قلته لك إن الدنيا تغيرت سواء في مصر أو بالسعودية.
< ولفت نظري خبر يقول إن شركة بالمملكة أنشئت حديثاً لخدمة الفن المحترم قررت إنتاج مسلسل تليفزيوني سعودي هدفه التأكيد علي قيم تربوية ودينية، بفن حقيقي وليس بالمواعظ مثل الصبر علي البلاء والتسامح مع الآخرين، والتعاون بين البشر، ومن المنتظر الاستعانة بفنانين من مصر للمشاركة في هذا العمل الفني.
< أعجبني ما قاله الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وهو يودع مكانه بدار الإفتاء من أن هناك مدارس إعلامية للأسف تسير في طريق الإثارة لا الإنارة!.. وهذا النوع من الإعلام الذي نشاهده خاصة في العديد من الفضائيات الخاصة يعتمد علي الكذب والتضليل وترويج الشائعات، حيث نري مقدم البرنامج يقول كل ما يخطر بباله دون موضوعية ولا حتي مهنية!
< آخر أخبار الفنانة فيفي عبده أنها ستقدم برنامجاً بإحدي الفضائيات الخاصة تحت عنوان «صالون فيفي» وأترك لحضرتك التعليق علي هذا الخبر!
< قررت الشركة المنتجة لمسلسل «الشهيد سيد قطب» الذي أعدمه «عبدالناصر» مع اثنين آخرين من رفاقه سنة 1966 العدول عنه، وبررت ذلك بأنه يمكن أن ينتج عنه مشاكل وبلادنا في غني عن أي متاعب جديدة، وهذا ما رأيته عين العقل، خاصة أنه يمكن أن ينتج عنه رد فعل عنيف من بعض الجماعات الإسلامية.
< بالأمس كانت هناك احتفالية للفن الراقي تمثلت في حفل توزيع جوائز المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 61 وتعظيم سلام لـ «دينامو» هذا المهرجان صديقي العزيز الأب «بطرس دانيال».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق