ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 10 أبريل 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, جدتى امرأة استثنائية

قد تحتج على عنوان مقالى وتتساءل: ولماذا تكتب عن جدتك  وتلك المساحة المخصصة غرضها الكتابة فى القضايا العامة ، وليس لكى تكتب فى أمور عائلية  وهذا الكلام صحيح ولا أعترض عليه ، ولكن جدتى -رحمها الله- قصة مصرية حلوة ، وتستطيع أن تستخلص من سيرتها دروسا عدة تصلح تماما للأوضاع الحالية ، والنهارده يوافق الذكرى الخامسة والخمسين لرحيل جدتى السيدة فاطمة اليوسف التى استشهدت باسم "روزاليوسف " وأراهن أن هذا الاسم يزعج الكثيرين ، فالمجلة التى تحمل اسمها كانت دوما تتطاول على التيار الإسلامى ومختلف القوى الوطنية ، وسارت الصحيفة اليومية التى صدرت عن مؤسسة روزاليوسف على هذا الدرب أيضا ، ولم يحدث اختلأف يذكر فى تلك السياسة رغم قيام الثورة لكننى أؤكد لكم أن جدتى شىء آخر مختلف تماما.
ومن حقك أن تسألنى: يعنى إيه امرأة استثنائية : هل هو كلام عاطفى من منطلق حبك لجدتك وهى عاطفة مشكورة فى كل الأحوال ؟.
اقول لحضرتك إذا عرفت سيرتها فإنك ستقول على الفور.. معك حق إئها بالفعل امرأة استثنائية  وكان والدى إحسان عبد القدوس -رحمه الله- يقول لى. جدتك معجزة  اسمها أجنبى، لكنه أصبح مصريا حميما كأهرامات الجيزة  وأول ما يلفت نظرك أنها من بلاد الشام ، جاءت إلى مصر أوائل القرن العشرين وحيدة بلا أب ولا أم ولا حتى أقارب من الدرجة العاشرة . وغدا أكمل بإذن الله. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق