ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 8 أبريل 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, سيدتى فى مجمع البحوث الإسلامية

الأحداث فى الأزهر الشريف ما زالت ساخنة ، وفى انتظار رئيس الجامعة الجديد، والذى سيتم انتخابه بواسطة قيادات هيئة التدريس ، وذلك للمرة الأولى منذ إنشاء هذا الصرح العلمى الشامخ العتيق.
وقلت فى نفسى : ولماذا لا أنتهز هذه الفرصة لأطالب بتطوير مجمع البحوث الإسلامية الذى يرأسه شيخنا الجليل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وهناك مثل شعبى شهير يقول : "أعط العيش لخبازه " فالعبد لله لا يستطيع أبدا الكلام عن كيفية التطوير وذلك فى وجود هؤلاء العلماء محل الاحترام والتقدير من الجميع ، ولكننى أركز كلامى على نقطة واحدة فقط، متسائلا عن أسباب غياب المرأة عن مجمع البحوث الإسلامية حتى هذه اللحظة ، ولماذا لا تكون "حواء" إلى جانب " ادم " هناك ممثلة ولو بعضو واحد ، ومن قال إن الإفتاء فى الدين يقتصر على الرجال وحدهم ؟ تلك هى عقلية "سى السيد"، وإسلامنا الجميل يرفض الاعتراف بها ، ورضى الله عن أم المؤمنين السيدة عائشة زوج الرسول عليه الصلاة والسلام التى روت أكثر من ألف حديث وكانت من أبرز علماء زمانها ، جديرة بأن تفتى فى أمور دينها، خاصة فى الأمور التى تتعلق بالنساء ومهمة مجمع البحوث الأسبوعية البحث فى كل ما يهم المسلمين ، ونصيب حواء فى هذا الأمر كبير، وهى جديرة بأن تبحث شئونها بنفسها واختيار عالمة للمرة الأولى فى مجمع البحوث الإسلامية سيكون "ضربة معلم " إن صح التعبير! فهو -بالإضافة إلى كل ما سبق- انتصار جديد يضاف إلى ثورتنا، وأفضل رد على من يقول إن مكانة المرأة تراجعت فى عهد الثورة ، وأسألك عن رأيك فى اقتراحى هذا؟. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق