ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 10 أبريل 2013

المصري اليوم- كلام في الحب،, مواصفات رب الأسرة ورئيس الدولة


قد تتعجب حضرتك من عنوان مقالى وتتساءل : وما الذى يجمع هذا بذاك؟ رئيس الدولة الناجح له مواصفات مختلفة تماماً عن رب الأسرة المثالى : فلماذا أحاول أن «أحشرهما» فى مقال واحد؟ وأقول رداً على كلامك إن هناك مواصفات مشتركة بينهما وتحديداً فى صفات الحب والحزم!
وهذا الأمر قد يشكل لك مفاجأة فدعنى أشرحها لك خاصة أن تلك الصفات قد تبدو من الوهلة الأولى متناقضة، وهى ليست كذلك أبداً، بل يكمل بعضهما البعض إذا غابت إحداها تبقى مصيبة سواء على نطاق الأسرة أو الدولة كلها.
وأظنك لا تختلف معى فى أن المرأة تحب الرجل القوى الذى يحتويها، وتكره الضعيف وكذلك المتسلط وفتى أحلامها الحازم القوى الذى يحبها ويقدرها ويحترمها ويرفعها إلى السماء السابعة، وتكره سى السيد، وتحتقر أشباه الرجال والواحدة منهن قادرة على أن تتلاعب به فهو ليس بالرجل الذى يملأ عينيها!
وإذا انتقلنا إلى رئيس الدولة نجد المواصفات ذاتها مطلوبة، فمن شروط نجاحه صفات الحزم والقوة والحسم! لكن تبقى مصيبة إذا كان على طريقة «سى السيد» أو عقلية الرجل الشرقى يعامل شعبه من علو كما ينظر الزوج المتشدد إلى زوجته، فهى قوة تفتقر إلى الحب! ومشكلة بلادى أن تلك الصفات غابئة كلها فالأمن مفتقد تماماً فلا يوجد حسم ولا عزم لفرض القانون على الجميع، والحب غائب ومصر مقسمة بطريقة لم يسبق لها مثيل، وبلادنا تشكو من غياب الرجل القوى صاحب القلب الكبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق