ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

متدين في دنيا الفن, راديو مصر

«قبرص» العضو بالاتحاد الأوروبي كادت تفلس الأسبوع الماضي لدرجة أن البنوك هناك أغلقت أبوابها، وبلادنا مازالت صامدة رغم الصعوبات الكبيرة التي يعاني منها الاقتصاد ومع ذلك لا يكف الإعلام الكاره للثورة والإخوان عن «الولولة» حتي آخر نفس لدفعنا نحو اليأس والاعتقاد بأن بلادنا مقبلة علي إفلاس اقتصادي!! الكاتب الصحفي مصطفي عبدالسلام وهو أفضل من يكتب في الاقتصاد حاليا يقول للإخوة «المولولين» اسألوا أنفسكم عن سر صمود الاقتصاد المصري برغم كل المصائب التي نعاني منها، واسألوا أنفسكم من أين يأكل الـ84 مليون مصري، ولماذا لم تفلس بلادنا أو تحدث فيها مجاعة طيلة الـ26 شهرا الماضية.
< أفضل رد علي الإساءة إلي إسلامنا الجميل المشروع الذي قررت نقابة السينمائيين وضعه موضع التنفيذ في القريب العاجل ويتمثل في سلسلة أفلام تسجيلية قصيرة جدا تتراوح مدتها بين دقيقتين وعشر دقائق تقدم نظرة الإسلام الي ربنا ومخلوقاته، وكل فيلم يتولي إخراجه مخرج بعينه، ومن الأسماء المرشحة علي إدريس ورامي عادل إمام وكاملة أبوذكري وفي رأيي أن هذا العمل أفضل من إنتاج أفلام سينمائية دينية تتحدث عن عصر الرسول صلي عليه وسلم والصحابة الكرام.
< ومع كل الاحترام لها لم أستطع التعاطف معها.. أقصد الفنانة «رغدة» التي حاول البعض الاعتداء عليها أثناء إلقائها كلمة تضامن وتأييد لسفاح سوريا بشار الأسد خاصة أن كلمتها تلك لم تكن مدرجة في هذا اللقاء الثقافي وترتب علي ذلك منعها بالقوة.
< «راديو مصر» أفضل إذاعة مصرية علي الإطلاق بلغت أرباح إعلاناتها 22 مليون جنيه في العام المنصرم وهو أكبر عائد للإذاعة الوليدة منذ انطلاقها، ومن المتوقع أن تزداد الإعلانات وبالتالي الفلوس الأيام القادمة بعدما أثبت القائمون علي هذا العمل جدارتهم وجعلوا الناس يعودون من جديد الي الراديو.
< كلام أعجني قالته الفنانة لقاء سويدان مؤخرا تعليقا علي طلاقها من الفنان حسين فهمي حيث قالت: أنا سعيدة بأي شيء يكتبه ربنا لإيماني الشديد بالقضاء والقدر، وعن شروطها لفتي أحلامها القادم قالت أهم شيء أن أتزوج إنسانا يتقي الله بكل ما تحمله هذه الكلمة من معني وفي النهاية أعتمد علي القدر والنصيب لأن القلوب في يد الله سبحانه وتعالي يحركها كيف يشاء، وأحلم برجل يحبني حبا حقيقيا بعيدا عن الأنانية يدفعني الي الأمام ولا يعود بي إلي الخلف!!
< خبر لفت نظري حيث تبين أن الموسيقار الراحل الكبير عمار الشريعي سجل مائتي حلقة من برنامجه «غواص في بحر النغم» الذي توقفت إذاعته عام 2010 لأسباب غير معروفة ولا مفهومة.. وأرجو من إذاعة البرنامج العام أن تحرص علي إعادة إذاعته بانتظام من جديد.
< مجلة «الكواكب» أصدرت عددا تذكاريا عن الفنان الراحل عبدالحليم حافظ في ذكري وفاته، وهو أمر اعتادت عليه طيلة الأعوام الماضية، لكنها ركزت في هذا العام علي تدينه وإيمانه بالله، وكشفت جانبا لم يكن يعرفه أحد عن شخصيته.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق