ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 27 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, بورسعيد .. ما الذى يمكن ان يحدث بعد 11 يوماً؟


مع احترامى لكل الجهود التى تبذلها الدولة لإنهاء عصيان بورسعيد، إلا أننى أتوقع استمراره أحد عشر يوما "كمان"، وبعدها يكون يوم الفصل فى المدينة الباسلة والقاهرة أيضا !!

وأسارع إلى شرح ما أعنيه قبل أن يقول لى القارئ " مش فاهم حاجة"  ما الذى تعنيه ، خاصة أنك ذكرت اسم العاصمة المصرية فى كلامك؟.

وأقول لحضرتك إنه بعد أقل من أسبوعين وتحديدا أحد عشر يوما سيصدر الحكم النهائى فى قضية بورسعيد، حيث وقعت مذبحة مروعة بعد مباراة الأهلى والمصرى راح ضحيتها أكثر من سبعين من مشجعى الفريق الأحمر، وصدر الحكم بإعدام 21 متهما وتحويل أوراقهم إلى المفتى.

والقرار الصادر من المحكمة أسعد "الأهلوية "،، لكنه أغضب بشدة أبناء المدينة الباسلة ، وتداعت الأحداث بعدها بسرعة رهيبة عندما حاول المتظاهرون اقتحام السجن الذى يوجد فيه المتهمون لإطلاق سراحهم ، ووقعت مأساة جديدة فى تلك الاضطرابات راح ضحيتها أربعون شخصا من بورسعيد.

والعصيان المدنى الذى تشهده المدينة قائم حاليا على ضرورة القصاص للقتلى الذين سقطوا وتقديم اعتذار، والشرطة تقول إنها لم تكن مسلحة ، وبصراحة الواحد مش فاهم حاجة فى العديد من الأمور التى تحدث هذه الأيام ، وإذا كان ضباط الداخلية زعلانين من عدم تسليحهم ، وطردوا وزير الداخلية الذى جاء لمشاركتهم فى تشييع جنازة أحد زملائهم الذى سقط فى بورسعيد، فمن الذى ارتكب تلك المذبحة التى وقعت فى حق أبناء المدينة ؟ وإذا كانت الدولة تقول إنهم الطرف الثالث " فهل نستطيع أن تعرفه يوما" ام سيظل دوما الفاعل المجرم المجهول.

ورغم أن الدولة استجابت تقريبا لكل مطالب القائمين على العصيان ، إلا أنه لم ينفض حتى الآن ، بل يزداد اتساعا فى انتظار يوم الفصل عندما يصدر الحكم النهائى ضد المتهمين بارتكاب المذبحة ، وأخشى إذا أسعد الحكم الجديد "البورسعيدية " أن ينفجر أهل القاهرة الممثل فى " ألتراس الأهلاوى " ويا رب تستر على بلدنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق