ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 18 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, رسالة إلى أم مات ابنها

كنت أتمنى أن يكون ابنى شهيدا ، لكنهم زعموا أن ولدى أطاحت به السيارة ولم يمت من التعذيب كما كنت أتمنى وتلك الكلمات كانت صادرة من والدة محمد الجندى -رحمه الله - والذى تصر جبهة الإنقاذ على أنه لقى مصرعه نتيجة تعذيبه بمعسكرات الأمن المركزى فى الجبل الأحمر، واستعانت بشاهد تبين بعد ذلك أنه غير صادق ، وأن كل كلامه " فشنك "، وأكد الطب الشرعى بأدلة علمية موثقة أنه مات بعدما صدمته سيارة مجهولة ، وهذا ما ذهبت إليه أيضا شركة "المحمول "، حيث أكدت أن كل مكالماته كانت بالتحرير، وليس هناك ما يشير إلى انه ذهب إلى الجبل الأحمر.
وأقول لوالدته بعد تقديم خالص العزاء لها يا سيدتى أرجوك أبعدى طريقة وكيفية موت ابنك عن كل الخلافات السياسية ، وآحتسبيه عند الله ، وما يدريك ؟ لعل الله قد يتقبله من الشهداء حتى ولو مات فى حادث سيارة.
والمؤكد أن كلامى الأخير أثار دهشة حضرتك وأنت تتساءل طيب إزاى؟ وأرد قائلا إن كلمة الشهداء أصبحت للأسف تستخدم فى " الفاضى والمليان" بالتعبير العامى ، حتى فقدت قيمتها من كثرة استخدامها، مع أنها عميقة المعنى، لكننا حاليا نكثر من استخدامها على سبيل المجاملة ، لدرجة أننا اعتبرنا الأهلاوية الذين ماتوا فى مذبحة بورسعيد من الشهداء.
والشهإدة فى سبيل الله تقوم حسب معلوماتى على دعامتين : أولاهما أن تتجه نيته إلى ذلك، فإذا لم يفكر فى خالقه مطلقا فكيف تطلب من الله رب العالمين أن يتقبله شهيدا عنده ؟ ولأن هذا الرجل الذى مات فى سبيل الله له جوائز عديدة فى الآخرة يتفوق بها على غيره من الأموات ، فلابد أن تكون له سيرة عطرة تؤكد أنه يستحق تكريمه فى الدار الآخرة ، ويتم تتويج سيرته وختامها بالعمل الكبير الذى مات فيه ، ولا يهم بعد ذلك طريقة موته حتى ولو دهسته مركبة وأخيرا فإن هناك حديثا شريفا فى هذا الموضوع يعجبنى جدا -وكمان جدا- وفيه يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم - "من طلب الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق