ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 25 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, الجديد فى الرئاسة

تطور مهم حدث فى مؤسسة الرئاسة لم تهتم به أجهزة الإعلام المعادية والسبب أنه صفعة لكل ما يقال عن الأخونة أو سيطرة جماعة الإخوان على مفاصل الدولة ، وأعتقد أن التعيينات الجديدة هناك جاءت فى وقتها تماما ، حيث تشهد بلادى توترا واضحا يزداد باستمرار، مما يعنى أن حاجة الرئاسة للتواصل مع الرأى العام بطريقة صحيحة أمر ملح جدا فى هذه الأيام
بالذات.

وأعتقد أن حضرتك عرفت بذكائك ما أعنيه ، ويتمثل فى تعيين اثنين من أكفأ العاملين بوزارة الخارجية من الشباب فى منصب المتحدث الرسمى باسم الرئاسة  وهما الوزير المفوض عمر يوسف عامر، والمستشار إيهاب مصطفى فهمى ، والأول يبلغ من العمر اربعة وأربعين عاما، وعمل طويلا فى السفارة المصرية بواشنطن ، وكان متابعا جيدا للمساعدات الأمريكية لمصر، وقضية السلام ، ومجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكى ، وقال السفير المصرى السابق سامح شكرى إنه اختيار موفق ، ووصفه زملاؤه بأنه "صنايعى" يجيد ما يفعله.

أما الثانى فيبلغ من العمر 42 عاما فهو متخصص فى الشئون "الفرانكفونية " أى كل ما يتعلق بالدول الناطق بالفرنسية، وهو من أسرة دبلوماسية وعمل فى باريس والجزائر، وكان يعمل بالقطاع الأوروبى بالوزارة قبل اختياره فى عمله الجديد.

وهناك أسئلة يطرحها الرأى العام على تلك الاختيارات الجديدة ، وأولها.. هل سينعكس ذلك على أداء الجهاز الإعلامى بالرئاسة، فينجح فى التفاعل مع الناس وكسب ثقتهم ؟ وهل هؤلاء لهم سلطات واختصاصات واضحة لممارسة المهمة الصعبة الملقاة على عاتقهم ؟ ولماذا تم اختيار شخصين ؟ ألا يكفى واحد ليكون المتحدث الرسمى ؟ وكل الدلائل تشير إلى أنهما سيكون لهما القدرة على مخاطبة "الخواجة " نظرا لطبيعة عملهما السابق ، ولكن هل سينجحان بذات القدر فى مخاطبة الرأى العام بالداخل؟ أسئلة أتركها للممارسة ، فهى قادرة على الإجابة عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق