ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 17 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, مشكلة زملائى بالوفد

رغم أنهم ليسوا أعضاء فى نقابة الصحفيين إلا أننى لم أتردد فى الوقوف إلى جانبهم لاكثر من سبب، وإذا تابعت حضرتك نشاطى ستجدنى دوما إلى جانب كل مظلوم بغض النظر عن وضعه وانتمائه ، فما بالك إذا كان عمله فى الصحافة ؟ فهذا سبب أدعى للوقوف معه فى محنته حتى ولو لم يلتحق فى نقابتنا لأنه لم يعين بعد فى جريدته.
وهنا نأتى إلى لب المشكلة فهؤلاء الشباب لم يتم تعيينهم بصحيفة "الوفد" التى يعملون بها رغم أنهم موجودون هناك منذ سنوات ، وقد أثبتوا كفاءتهم، وهم بمنزلة عمود اساسى بالجريدة لا تستغنى عنهما ويبلغ عددهم 25 زميلا صحفيا ومثلهم تقريبا من الفنيين ، وقد تلقوا وعودا عدة بالتعيين بلا جدوى ، وتبين انها فشنك.. ولذلك بدءوا فى الاحتجاج السلمى والاعتصام داخل مقر الجريدة ، وفى الوقت ذاته يرفضون أن يكونوا أداة فى يد أى شخص لضرب الاستقرار داخل الوفد وجريدته ، وهكذا يتاكد لك أنه اعتصام حضارى ومحترم ، وقد زرتهم بالأمس وأعلنت تضامنى معهم!.
والجدير بالذكر أن زملائى الصحفيين أجرت لهم الجريدة أكثر من اختبار تمهيدا للتعيين ، ودخلوا ثلاثة امتحانات لهذا الغرض نجحوا فيها جميعا، ومن رسب ابتعد، أما هؤلاء فتنطبق عليهم الأغنية الشهيرة التى تقول "الناجح يرفع إيده " فلماذا لم يتم تعيينهم وتلك هى مكافأة الناجحين ؟ وقبل نهاية هذا الأسبوع يعقد المكتب التنفيذى لحزب "الوفد" اجتماعا من أهم بنوده بحث مشكلة زملائى، وأرجو أن يتم حلها بما يرضى الله والوطن والحزب ذاته ، وبهذه العناصر الصحفية الشابة تنجح الجهود التى تبذل حاليا من أجل أن تستعيد الصحيفة مجدها أيام رئيس تحريرها الأول أستاذى المرحوم مصطفى شردى -رحمه الله وقد كنت معه منذ اول لحظة فى تأسيس جريدة " الوفد"، وأشهد ببراعته الصحفية ، ومن أهم أسباب نجاحه انه استعان بشباب يشبهون زملائى الذين لم يتم تعيينهم بعد على الرغم من أنهم أثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على النجاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق