ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 24 فبراير 2013

أولاد البلد - الوفد, فى بورسعيد.. حظر التجوال على أهل السياسة!!

فى بورسعيد رأيت نموذجاً راقياً للعصيان المدنى المتحضر، ومن فضلك قارن بين ما يجرى هناك، وما شهدناه فى القاهرة البائسة واليائسة ليتضح لك الفارق الكبير بينهما، وتلك الكلمتان.. «بائسة» و«يائسة» أقصدهما تماماً وستعرف معناهما حالاً.
وأشرح ما أعنيه قائلاً: رأينا من يدعون إلى العصيان المدنى بالقاهرة المنكوبة بالثوار المزيفين!! فيقومون بغلق مجمع التحرير بالقوة فى وجه الجمهور ويقطعون الكبارى ولا يهمهم تراكم مئات السيارات خلفهم! وحاولوا أكثر من  مرة وقف المترو الذى يستخدمه ما يزيد على مليون راكب يومياً!
ودعاة العصيان المدنى معهم غالباً خرطوش ومولوتوف، وشاهدنا منهم أعمال عنف عديدة، وكانوا فى طليعة المهاجمين للقصور الرئاسية بالاتحادية وقصر القبة مع العلم بأن رجال السياسة والأحزاب هم الداعون لتلك التظاهرات ومع ذلك يؤكدون أنهم لا صلة لهم بأحداث العنف التى تقع!!
والوضع بالمدينة الباسلة مختلف تماماً عما نراه فى العاصمة، فالشعب هناك قام عن بكرة أبيه وليس بضع مئات أو حتى آلاف كما نجد بالقاهرة وفى بورسعيد رفضوا العمل حتى يتم تحقيق مطالبهم، ولم يتم إجبارهم على ذلك، وأولاد البلد من أبناء المدينة هم الذين يخططون لهذا العصيان المدنى، أما أهل السياسة فلا مكان لهم بل عليهم حظر تجوال!! يعنى قاعدين فى بيوتهم، وممنوع عليهم إلقاء الأوامر وإصدار التعليمات مثلما نرى بالقاهرة والإسكندرية وغيرها بل «زيهم زى غيرهم» يشاركون فقط بالمسيرات والاحتجاجات التى يخطط لها الناس الجدعان ببورسعيد! والجدير بالذكر أنه فى كتابة هذه السطور لم يقع حادث  عنف واحداً بل الكل حريص هناك على سلمية المظاهرات رافعين شعار «الشعب والجيش إيد واحدة» خاصة أن القوات المسلحة هى التى تتولى تأمين المنشآت الحيوية بالمدينة، وأهالى المدينة عندهم مطالب مشروعة يريدون تحقيقها وهم غير متحمسين للإطاحة بالنظام كله وخلع الرئيس المنتخب وبناء على كل ذلك فالوضع بالقاهرة «بائس» تماماً مقارنة ببورسعيد و«يائس» أيضاً فلا يوجد أمل فى أن نلحق بهم!! والبركة فى الثوار المزيفين الذين أفسدوا علينا ثورتنا!! وهم قد دعوا اليوم إلى إضراب عام بالعاصمة، وبالطبع هذا لن يتحقق إلا فى المشمش!! وأسألك: هل عرفت الآن أسباب إصرارى على كلمة «بائس ويائس».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق