ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 5 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, عمر الوزارة الجديدة قصير جدا!!

هذه الكلمات أكتبها لحضرتك قبل إعلان التشكيل الوزارى الجديد، وأتمنى أن تكون تلك الوزارة عمرها قصير جدا!! لا يزيد على خمسة أشهر فى أحسن الأحوال وإذا طالت أكثر من كده يبقى فيه حاجة غلط، وإذا سألتنى عن السبب وإصرارى أن يأخذ رئيس الوزراء إجازة ويعود إلى أسرته الصغيرة التى لا يراها ويذهب معهم للاستجمام وقضاء الصيف كله بعيدا عن القاهرة!! قلت لك إننى أنتظر على أحرّ من الجمر تشكيل وزارة جديدة لم يسبق لها مثيل منذ استيلاء الجيش على السلطة سنة ١٩٥٢م.
وأشرح ما أعنيه قائلا إذا سارت الأمور كما هو متوقع فإن الانتخابات البرلمانية على الأبواب.. ومن المنتظر أن تتم خلال شهرين من النهاردة أو ثلاثة أو أربعة بالكثير جدا جدا!! فإذا لم يحدث ذلك تبقى هناك مصيبة حالت دونها لا قدر الله.
ومن الطبيعى جدا بعد اختيار الشعب لنوابه أن تكون هناك وزارة جديدة، ولأول مرة بعد سقوط النظام الملكى سيتم تشكيل الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد بتشكيل تلك الوزارة.. هكذا ينص دستور الثورة الذى رفضه التيار العلمانى! ولكن قد تنشأ مشكلة تتمثل فى عدم فوز أى حزب بأغلبية واضحة تضمن تأييد نوابه داخل البرلمان، ومن هنا ستنشأ فكرة وزارية ائتلافية مشكلة من عدة أحزاب، وهذا قد يستغرق بعض الوقت، وافترض معى أن مخاض ولادة الحكومة الجديدة سيكون بعد شهر من تكليفها بذلك.. فنحن إذن أمامنا خمسة أشهر وبعد ذلك وزارة هشام قنديل فى الباى باى بتعبير الخواجات!! وما دامت وزارة انتقالية فإننى أقترح أن يتم تدعيمها بخبراء اقتصاد لأن بلدنا تحتاج إليهم جدا فى هذه الفترة، وهناك وزير دخل فى الوزارة لأول مرة مع هشام قنديل، ولا بد من عزله فورا لأن فشله أدى إلى كوارث لبلدى! ولا يعقل أن يستمر فى منصبه ولا يوم زيادة، وغدا أتحدث عنه بإذن الله، وإلى أن ألقاك عايز حضرتك تفكر فيه! من هو المسئول الذى أقصده؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق