ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 3 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, اقتراح محدد الى رئيس الجمهورية

يتهمنى البعض أننى أتطاول أحيانا على رئيس الجمهورية !! وهذا اتهام مرفوض ، وكلمة تطاول لا أقبلها ، والأفضل أن يقال إننى انتقد رئيسنا ، والفارق كبير بين الكلمتين فالأولى تعنى -لا سمح الله - أننى قليل الذوق والتربية ! وهذا غير صحيح ، فأنا والحمد لله أحترم الجميع بدءا بالمواطن البسيط وحتى رئيس الجمهورية ، وأختار كلماتى إذا اختلفت معهم بعناية بعيدا عن التجريح بحيث لا يكون فيها "تطاول".
وعندما أنتقد الرئيس محمد مرسى فإننى أفعل ذلك من منطلق حبى لبلادى وللثورة التى شاركت فيها منذ يومها الأول، وأيضا لأننى أحب الإخوان وأتشرف بالانتماء إليهم ، ولذلك أسارع إلى انتقاد ما أعتقد أنه يسىء إليهم ؟ مثل تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور وقد رأيت أنه غير متوازن والإعلان الدستورى الذى اعتبرته كارثة على بلادى.
ومن هذا المنطلق فإننى أطالب الرئيس أن يشرح ما فعله دوما للشعب ويزيل سوء الفهم ويقترب من الناس أكثر، ولذلك فالاقتراح المحدد الذى أتقدم به أن يكون له خطاب شهرى إلى الأمة يضع فيه النقاط على الحروف حول الأحداث التى تجرى ويشرح خطته للمستقبل والعقبات التى تقف فى طريقه ، وبذلك يشرك الشعب معه فى إدارة البلاد، ويعطى لهم الأمل بأن الغد أفضل بإذن الله ، ويكون هناك مشروع قومى للنهوض يلتف حوله الناس ويتابعونه عن قرب.
وأسأل حضرتك .. ما رأيك فى اقتراحى؟ وهل هناك موانع تحول دونه ؟ وهل يعقل أن يظل الرئيس بعيدا فلا يتحدث إلى الناس برغم كل الأحداث الجسيمة التى يمر بها الوطن؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق