ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 1 فبراير 2013

المصري اليوم, أسئلة فى حب مصر


كلنا نحب بلادنا ونضع مصر فوق رؤوسنا، لكن مشكلة الحب بأنواعه أنه كثيرا ما يكون زائفاً، وينكشف فى أول امتحان! لذلك أطرح على حضرتك بعض الأسئلة، والغرض منها أن تتأكد أنك تحب مصر بحق وحقيقى، وعن عاطفة صادقة وليس مجرد كلام!
والسؤال الأول: هل أنت من أنصار «توليع بلدنا»، وأعمال عنف ودماء تسيل بغرض الإطاحة بالوضع القائم، ومفيش مانع من حرق مقار الإخوان، فهذا أمر لا يغضبك! أم أنك تهتف وأنت تحتج «سلمية.. سلمية» مهما كانت الأحوال، وترى فى هذا الذى يلقى بقنبلة مولوتوف ويشعل حريقاً إنساناً بلطجياً ومجرماً حتى ولو ادعى أنه ثائر؟
السؤال الثانى موجه إلى الإسلاميين خاصة: هل يعجبكم أداء الرئيس «مرسى»؟ وهل تدافع عنه على طول الخط، أم أنك ترى أن له إنجازات، لكنه ارتكب كذلك أخطاء فادحة أدت إلى تقسيم بلدنا إلى معسكرين، ومكنت أعداء ثورتنا من التواجد فى «التحرير» مع الثوار بعدما كانوا ممنوعين من هناك! يعنى سياسة رئيسنا وأخطاؤه أدت إلى تجميع الشامى مع المغربى، بالتعبير الشهير؟!
السؤال الثالث: هل حضرتك يمكنك التفاهم مع خصمك السياسى، أم أنك تقوم بتكفيره على طريقتك؟ فالإسلامى المتطرف نظرته سيئة جداً إلى التيار الليبرالى، كذلك الطرف الآخر لا يطيق أنصار الشريعة، ويراهم «بلوى» على مصر! فهل حضرتك جزء من هذه التقسيمة، أم أنك إنسان تحترم الجميع، وتنتقد فقط الأخطاء التى لا تعجبك سواء من هذا الطرف أو ذاك؟
وأخيراً: هل حضرتك ديمقراطى بحق وتقبل، من حيث المبدأ، بحكم الإسلاميين إذا جاءوا بانتخابات حرة، وترضى بنظام ليبرالى إذا اختاره الشعب، أم تقول: لا أقبل إلا بالحكم الذى يتفق ومزاجى؟! فى هذه الحالة أنت إنسان «بمزاج شرقى» بعيداً عن الديمقراطية وإسلامنا الجميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق