ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 21 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, غيرالمحجبة فى الصف الإسلامى

أعلم أنه موضوع شائك ، لكننى قررت الخوض فيه معتمدا على ربى أولا، ثم على حضرة القارئ ثانيا لأن رأيه يهمنى، وليمكنك أن ترسل الإجابة على الجريدة أو موقعى الشخصى على "فيس بوك " والسؤال الذى يطرح نفسه .. هل يجوز لفتاة غير محجبة ان تكون فى الصف الإسلامى وتشارك فى تظاهرات أنصار الشريعة؟ وقبل أن ينطق لسانك بالنفى تلقائيا ارجوك فكر شوية وأعلم مقدما بالسؤال الذى يدور فى ذهن حضرتك إذا كانت تلك الفتاة تحب الشريعة والمتدينين ، فلماذا لا تلتزم بالحجاب حتى لا ينطبق عليها المثل الشعبى القائل "باب النجار مخلع " وفي القرآن الكريم تجد قوله تعالى فى سورة البقرة "أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم" والإجابة : سؤال حضرتك غلط من ناحيتين ، مع احترامى الكامل لك لأنه يعنى أولا أن أى واحدة غير محجبة ضد الشريعة ، وهذا غير صحيح أبدا، فهى قد تكون ملتزمة ومحترمة وتؤدى العبادات بانتظام ، يعنى متدينة بصحيح، ولكن ربنا لم يفتح عليها بعد بالحجاب.
والأمر الثانى أن الحجاب لم يعد مقياسا للتدين ، وهذا أمر يؤسف له بالطبع ، فهو قد تحول عند الكثيرات إلى مجرد زى شعبى لا يعنى شيئا عند من ترتديه ، فالعديد من المحجبات تجدهن فى تظاهرات التيار العلمانى بل تجدهن فى أحداث العنف ، والواحدة منهن مسترجلة وبعيدة جدا عن التدين الصحيح وأخلاقيات إسلامنا الجميل.
وإذا سألتنى عن رأيى الشخصى فى هذا الموضوع ، فإننى أقول . أهلا وسهلا بكل مصرية تنضم إلى الصف الإسلامى ، وربنا وحده هو الذى يحكم على ما تفعله ، فهل توافقنى على ذلك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق