ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 28 فبراير 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, اضبط : " البرادعى " يدعو لإنقلاب عسكرى

الدكتور محمد البرادعى -كبير ما يسمى جبهة الإنقاذ- فضح نفسه ، وفشل فى أن يكون "دبلوماسيا"، وما فى قلبه وجدناه على لسانه فى دعوة الجيش إلى العودة إلى صدارة المشهد السياسى من جديد، وذلك لن يتحقق بداهة إلا بانقلاب عسكرى يستولى فيه على السلطة ويوقف كل المشهد السياسى الذى نراه حاليا وحتى لا يتهمنى احد بأننى أقول كلاما لم يقله المسئول بجبهة الإنقاذ، فإننى أنقل لكم حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية ، الذى نشرته الصحف المصرية قبل يومين وقال حضرته بالحرف الواحد" إن إجراء الانتخابات البرلمانية فى ابريل المقبل سيخاطر بوضع البلاد على طريق الفوضى الكاملة، وتدخل الجيش قد يكون منطقيا حينئذ من أجل العمل على استقرار الوضع حتى يمكن استئناف العملية السياسية ، وأضاف لو أن مصر على حافة الإفلاس ولو كان هناك غياب للقانون والنظام فإن الجيش سيكون امامه واجب وطنى بالتدخل ، فمصر على حافة الهاوية، والإخوان المسلمون أسكرتهم السلطة".

وأسأل كل مصرى يحب بلاده بصرف النظر عن انتمائه هل يرضيك ما قاله البرادعى من دعوة الجيش صراحة إلى الاستيلاء على السلطة ؟ أراها سابقة ليس لها مثيل فى الدنيا "إن واحد ديمقراطى يروج لحكم العسكر" فكيف يجتمع هذا التناقض؟ وهذا الرجل كنت مؤيدا له زمان ، لكننى حاليا معارض له بقوة بعدما انكشف على الأرض ولمعلوماتك فهناك حراسة أمنية عليه بطلب منه 24 ساعة من النظام الذى يطالب باقتلاعه. وفى كلامه إلى هيئة الإذاعة البريطانية سالف الذكر تجد عجائب ، فهو، مثلا، يقول إن تدخل الجيش قد يكون منطقيا من أجل استقرار الأوضاع حتى يمكن استئناف العملية السياسية من جديد، بالذمة ده كلام ؟ هل الانقلاب العسكرى سيؤدى إلى استقرار الأوضاع أم تفاقمها؟ وانس الديمقراطية تماما إذا وصل العسكر للسلطة من جديد، فالسياسة كلها ستذهب فى خبر كان، وتكون الكلمة الأولى للدبابة وحدها.

وإوعى تظن حضرتك أن ما قاله البرادعى مجرد كلام فى كلام أو فرقعة فى الهواء بالتعبير العامى لا يا حبيبى، هناك خطة مدبرة ومقصودة لجبهة الإنقاذ وحلفائهم من أنصار العسكر والنظام البائد والبلطجية لنشر الفوضى حتى يستولى الجيش على السلطة رغم أنف الجميع ، ليهتف المصريون الذين يحبون جيشهم يسقط يسقط حكم العسكر! رغم أن جيش مصر مقامه كبير قوى عندهم، فأرجوه ألا ينحاز إلى المتطرفين ويظل على موقفه ثابتا درعا للوطن بعيدا عن السياسة.

هناك 3 تعليقات:

  1. لا اوافق بالطبع على دعوة أي فرد أيا كان لعودة الجيش للحكم مع خالص احترامي وتفديري للبرادعي ولكني اتوجه لك بسؤال أستاذي الفاضل: هل يرضيك أنت ما تفعله الجماعة في مصر؟ هل انتخبت مصر فردا واحد اسمه محمد مرسي لمدة 4 أعوام أم انتخبت جماعةتتعامل مع الأمر وكأن مصر نهيبة ولازم نسيطر عليها؟
    هل يرضي الله أن يتم التعامل مع الأوطان من هذا المنطلق؟
    لا أحد عاقل يريد عودة الجيش لكننا لا نرضى أيضا عن أسلوب حكم البلاد ولو الأمر متعلق بمحمد مرسي وحده كونه رئيس ناجح أو فاشل أيا كان سيقضي فترته ويمضي ما كانت لتحدث ازمة ولكن الواضح والجلي هو تنفيذ مخطط تمكين متكامل الأطراف على حساب مصر وشعب مصر ومصلحة مصر
    ولماذا تصدرت قطر المشهد الآن ولماذا قطر تحديدا؟ وما هذا الكلام الذي نسمعه يوميا عن صفقات سرية مشبوهة؟ وما تلك الموجة الغريبة من التصالح مع رموز نظام مبارك الفاسد؟ اتقوا الله في مصر واستقيموا يرحمكم الله من أجل مصر فقط لو كان بالفعل انتمائكم لمصر الوطن.
    قالوا في الأمثال امشي عدل يحتار عدوك فيك وهو مثل عبقري يعني متبقاش ماشي اعوج على طول الخط وبعدين تستغرب عدوك عمال يقطع فيك ليه؟

    ردحذف
  2. أنت فهمتها دعوه منين يا بوب
    كلام الراجل واضح أن عمل إنتخابات هيوصلنا للفوضى اللى مش هيكون مستبعد مع الفوضى أن الجيش يتدخل
    خليتها أنه بيدعوا الجيش
    تحياتى يا أستاذى الذى سحل امام أعينا لكلمة الحق والأن ماذا تفعل
    هل هذا ما رأيته أزا أسئل نفسك سؤال
    هل هذا ما تراه فعلا أم أنك تلوى الحقائق الواضحه لهدف ما فى نفس أبن يعقوب

    ردحذف
  3. إن إجراء الانتخابات البرلمانية فى ابريل المقبل ((سيخاطر)) بوضع البلاد على طريق الفوضى الكاملة، وتدخل الجيش ((قد يكون منطقيا)) حينئذ من أجل العمل على استقرار الوضع حتى يمكن استئناف العملية السياسية

    ردحذف