ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 14 مايو 2013

متدين في دنيا الفن, صراع الأجيال

غداً ذكرى حادث سياسى كبير فى بلادنا نسيه الجميع ويتمثل فيما عرف بثورة التصحيح، حيث نجح الرئيس الراحل أنور السادات رحمه الله فى الإطاحة بخصومه والإمساك بزمام الحكم، وكان ذلك فى 15 مايو سنة 1971، وبدأ بعدها تغييراً جذرياً فى مصر، فهل سيعطى التليفزيون المصرى والفضائيات الخاصة الاهتمام اللازم بتلك المناسبة أم تستمر سياسة الطناش التى كانت سائدة أيام المخلوع.
> عندى فكرة مسلسل تليفزيونى رائع يتمثل فى صراع الأجيال بين أب متعاطف مع النظام البائد وابنه من الثوار، وتلك الفكرة تحتاج إلى كاتب سيناريو بارع، فهل هناك من يقدم عليها ويكتبها بطريقة موضوعية؟
> المخرج خالد يوسف خسر الكثير جداً عندما قال عدو الثورة أحمد شفيق الهارب إلى الإمارات أنه تلقى عرضاً منه للانضمام إلى جبهة الإنقاذ، وهو ما نفته تلك الجبهة بقوة قائلة لا نضع أيدينا فى يد من تعاونوا يوماً مع نظام فرعون!! وأرجو من هذا المخرج وغيره الذين تركوا عملهم بالفن واهتموا بالسياسة أن يتوبوا إلى رشدهم ويعودوا إلى فنهم فمن خلاله يستطيعون التعبير عن أنفسهم.
> وأرجو من الفنان الصاعد محمد رمضان الذى وصل إلى النجومية بسرعة أن يحترس جداً فى سلوكه، ويستفيد من دروس تلك المصيبة التى ألمت به قبل أيام عندما تم ضبطه فى سيارة بها أسلحة عند أحد أكمنة الشرطة! وأهم من موهبة الفنان سمعته.
> الحكم الصادر لصالح إلهام شاهين بحبس أحد الدعاة الإسلاميين أساء إليها صفعة على وجه كل من ادعى أخونة الدولة والقضاء!! ودليل قاطع على أن ثورتنا بخير، برغم الهجوم الذى تتعرض له من أنصار الإسلام المتشدد، والتيار العلمانى المتطرف، وكذلك أنصار النظام البائد.
> «استر يارب» تلك العبارة قلتها تلقائياً بعدما وصلت تجمعات الألتراس إلى الفن ورأيناها بوضوح فى حفل محمد منير مؤخراً والتى أقيمت بالعين السخنة، حيث حدثت مشاكل لا حصر لها دفعت الجيش للتدخل من أجل فتح الطرق المغلقة! والمهازل التى جرت أدت إلى غضب المطرب الكبير ودفعته إلى إنهاء حفلته قبل موعدها.
> هل تعلم أن الحلقة الواحدة من المسلسل التركى الناجح تباع للقنوات الفضائية بـ120 ألف دولار، ويمكن  أن يرتفع ثمنها أكثر من ذلك، بينما الحلقة الواحدة من أى مسلسل مصرى لا تزيد عن ستين ألف دولار، يعنى نصف تركي!! إنه أمر لفت نظرى وفى الفن تجد الكثير من العجائب والغرائب التى لم تكن موجودة من قبل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق