ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 14 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, أولويات تطبيق الشريعة


أخبرتك بالأمس أن الغالبية الساحقة من المسلمين فى مصر موافقة على رؤية شرع الله واقعًا فى بلادنا، لكن ما الأولويات؟ لا أنا ولا حضرتك نستطيع الإجابة على هذا السؤال، إنما علماؤنا الثقات والأزهر الشريف أراهم القادرين على وضع النقاط على الحروف فى هذا الموضوع وترجمته إلى واقع!
وفى يقينى أن الشريعة الإسلامية خير وبركة على بلادنا، فهى تعنى الأمن والأمان، ووضع حد للانفلات والفوضى، وتطبيقها يعنى تحقق العدالة الاجتماعية، وحقوقا كاملة للمرأة والأقباط.
وهناك من يتصور أن الشريعة تعنى أولا تطبيق الحدود، وهذا غير صحيح بالمرة، إنما تكون بعدما نرى صرح شرع الله شامخًا وقويًّا وعاليًا.. فالسؤال الملح الذى طرحته عليك من قبل يتمثل فى الأولويات ووضع خريطة واضحة للطريق، وهو امتحان صعب للحاكم والمحكوم معا، والرسوب فيه يعنى إساءة بالغة للإسلام كله لا قدر الله، وإذا نجحنا تكون بلادى كما كانت دومًا قدوة لغيرها من بلاد العرب والمسلمين.
والفريق الذى أنتمى إليه والمتمثل فى جماعة الإخوان المسلمين هو الوسط بين من يرفض رؤية الشريعة بزعم أن عصرنا الحديث تجاوزها!! وهؤلاء يمثلون الفريق العلمانى وله السيطرة والكلمة العليا للأسف على قطاعات مهمة فى الدولة، خاصة أجهزة الإعلام، وفى مواجهة العلمانيين نجد فريقا آخر متطرفا يتصور أن الشريعة تعنى أولًا تطبيق الحدود!! ولا يهمه بعد ذلك وجود فوارق شاسعة بين الطبقات، وانتشار الفساد، والمال الحرام، والتمييز ضد غير المسلمين، وشكاوى لحواء من سوء تطبيق للشريعة، مما أدى إلى ضياع العديد من حقوقها، مع أن إسلامنا الجميل قام بتكريم المرأة ورفعها إلى مكانة سامية! والتيار الوسطى الذى أنتمى إليه يرفض تطبيق الشريعة بتلك العقلية المتخلفة.. ويحرص جدا على الأولويات.
وأخيرًا عندى سؤال «برىء» خلاصته: أين ذهب شعار «الإسلام هو الحل» الذى تعرضنا بسببه لمتاعب ضخمة فى العهد البائد؟ أنا شخصيًّا كنت متحمسًا له، والبداية الصحيحة تتمثل أولًا فى بناء الإنسان بتعاليم الدين وإقامة مجتمع الإيمان.. وهذا الشعار اختفى وكأنه "فص ملح وداب"!! خاصة بعد انتصار ثورتنا.. ووصول الإخوان إلى الحكم.. هل تعرف السبب؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق