ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 28 مايو 2013

متدين في دنيا الفن, برامج «التوك شو»!

< رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الجديد أراه بحق مكسبا لـ«ماسبيرو» وقد عاش عمره هناك.. إنه «شكري أبوعميرة» وهو في الأصل مخرج منوعات متميز! وهناك من يحاول اتهامه بـ«أخونة» التليفزيون المصري لأنه دعا الي احتشام المذيعات!! وعيب علي المذيعة التليفزيونية أن تضع «رجلا علي رجل» أثناء جلوسها أو تلبس ملابس ضيقة!! وبلاش الماكياچ الصارخ وهكذا وصلنا الي عصر نجد فيه الدعوة الي الالتزام والأخلاق تشكل اتهاما لصاحبه.. عجائب!

< قال الكاتب محمد صفاء عامر إنه يرفض حجاب الفنانات «وأفتي من دماغه» أن الحجاب ليس فرضا من فرائض الإسلام! ومن المشاكل التي تشكو منها بلادي الجرأة علي تعاليم الدين وكل واحد «يفتي» بمزاجه دون أي دراسة للموضوع الذي يتحدث فيه! وأنصح كاتبنا الكبير بالصمت وترك الفتاوي الدينية للمتخصصين ومراجعة موقفه من الحجاب.

< الفنانة المحجبة حنان ترك اعتذرت عن تقديم برنامج عن الطفولة في إحدي المحطات الفضائية بحجة أنها اعتزلت الفن بجميع أنواعه.. أقول لها: أنواع الفن متفاوتة فهناك نوع جميل يسمي الفن النظيف وآخر رديء! ولا أفهم سبب ابتعادك عن فن يتفق مع الأخلاق ويرضي ربنا.

< فطست علي روحي من الضحك عندما قرأت شائعة أن المطربة صباح تزوجت من جديد فهذا كلام يدعو الي السخرية لأنها تجاوزت من العمر أرذله وهي مريضة وتسير بصعوبة وربنا يعطيها طول العمر مع الصحة، الجدير بالذكر أنه دخل في حياتها سبعة أزواج وربما أكثر!! وقد أساءت إلي نفسها كثيرا عندما رفضت الاعتزال في الوقت المناسب.

< أعجبتني الفنانة الشابة الصاعدة «آيتن عامر» عندما قالت إنها تحلم بالزواج بدري.. بدري لأنها من أنصار الارتباط المبكر وعائلتي كلها تزوجت مبكرا.. وهذا الكلام يخالف ما هو شائع في الوسط الفني من أن الزواج مؤجل حتي تحقق الفنانة الشهرة والفلوس وتتبوأ مكانها في الصف الأول!!

< وبالمناسبة أنامن أنصار أن الحياة الخاصة مرتبطة جدا بالحياة العامة بمعني أن النجاح من شروطه الأساسية أن الفنان يجب أن يكون محترما في حياته وكيف يمكن أن ينجح وسيرته سيئة!

< فيلم «تتح» لمحمد سعد يحقق حاليا إيرادات ضخمة ولا يعن ذلك نجاحه بل إنه دليل علي فساد الذوق العام الذي يحتاج الي إصلاح وتهذيب! الجدير بالذكر أن اسم الفيلم تم تغييره مرات ثلاث قبل الاستقرار علي الاسم الأخير السخيف.. «تتح»!

< علمت أن الفنان محمد صبحي يدرس عرضا قدمته له إحدي الفضائيات الجديدة لتقديم برنامج جديد يستضيف فيه الشخصيات البارزة يتحدثون فيه عن أوضاع بلادنا.. ويا ريت لو وافق ينظم نفسه بحيث لا يؤثر ذلك علي فنه وإبداعه.
الجدير بالذكر أن الفنان هشام سليم أثبت وجوده تماما كإعلامي واعٍ ومتمكن في البرنامج الذي يقدمه في إحدي الفضائيات العربية وأري فيما يقدمه موضوعية تفتقدها الكثير من برامج «التوك شو»!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق