ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 13 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, مصيبة الإسلام منها برىء

ستطلاع للرأى أجرته منظمة دولية حول تطبيق الشريعة بالدول الإسلامية، ومدى حماس شعوب تلك البلاد لهذا الأمر! وأشارت تلك الدراسة إلى أن 77٪ من المسلمين فى مصر يرغبون فى ذلك. ورأيت تجاهلا غريبا من أجهزة الإعلام فى بلادى لتلك الإحصائية، ولم أتعجب من ذلك، وحضرتك بالتأكيد تعلم سبب هذا «الطناش» وأنا كذلك!!
ولفت نظرى أحد القلائل الذين كتبوا فى الموضوع وتوقفت عنده طويلا، فهو يقول: الغالبية الساحقة من الناس ليس عندها مانع من تطبيق الشريعة، بشرط عدم فرض قيود على الحياة الخاصة والعامة باسم الدين! وأن يكون كل المصريين على قدم المساواة، فلا نشهد اضطهادا للمرأة والأقباط.
وأقول لصاحبنا هذا: موافق جدا على الشطر الثانى من كلامك، وإذا رأينا اضطهادا لحواء أو المسيحيين فى مصر تبقى مصيبة.. الإسلام منها برئ، والخطأ فى التطبيق الذى يسىء إلى إسلامنا الجميل.
والشرط الأول يحتاج إلى وقفة، فإذا كان المقصود الجمع بين الدين والدنيا، فديننا يدعو إلى ذلك، بل إنه أحدث ثورة فى هذا المجال، وقبل مجىء الإسلام كان طلاق الدنيا شرطا أساسيا للتقرب إلى الله، والرسالة التى جاء بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام تقول إنه لا مانع من الجميع بين الحُسنين، ويمكن تحقيق ذلك فى سهولة ويسر.
والشريعة الإسلامية لا تطلب منا سوى تحرى الحلال حتى وأنت تستمتع بحياتك، وتلك لا يمكن أن تسمى قيودا، بل هى جاءت لصالح الإنسان، والبديل لها هى الفوضى، وأن يفعل كل واحد ما يحلو له، ويصبح التدين فى هذا الحالة أمرا شكليا! وهو ما نلحظه اليوم!! فالمعروف عن الشعب المصرى أنه متدين، لكن إذا نظرت إلى أحواله تصيبك الدهشة من كثرة الأوضاع المقلوبة ببلادنا.. وتقول: عجائب!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق