ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 19 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, ابنة حمدين صباحى والأخلاق الإسلامية

لاحظت أن بعض المواقع الإلكترونية «فرحانة» لما حدث للقيادى فى جبهة الإنقاذ حمدين صباحى؛ حيث ابتلى بمصيبة كبرى تمثلت فى حبس ابنته «سلمى»، لأنها أحد المتهمين فى قضية نصب على الإنترنت، بينما هى تنكر ذلك، وتقول أنا ضحية مثل غيرى، ولندع النيابة والقضاء يفصلان فى تلك الاتهامات بعيدا عن السياسة، فهى قضية جنائية بحتة!
وأقول لهؤلاء الذين «يشتمون» فى القيادى الناصرى: عيب يا جماعة.. ما تقومون به لا يمت إلى أخلاق إسلامنا الجميل بصلة، وتلك ليست من أخلاق الإسلاميين الذين يعرفون ربنا جيدا، بل هى من أخلاقيات التيار العلمانى! وتصور معى لو حدث العكس.. ابنة عضو بارز فى الإخوان أو التيار الإسلامى كان متهما بدلا من «سلمى»! كنت سترى الفضائيات والصحف الخاصة المعادية لكل ما هو إسلامى تقيم الدنيا ولا تقعدها وتبالغ فى النشر والشر!!، ويمكنها أن تخترع بسهولة اتهامات وتفبرك وقائع لا أصل لها فى تلك القضية، التى ستتخذها دليلا على سوء أخلاق الإسلاميين كلهم.. الابنة وأبوها وأسرتها وكل التيار الذى ينتمون إليه!! فهل يعقل أن يحذو أبناء إسلامنا الجميل حذو هؤلاء، ويقومون بالتشهير بالقيادى بجبهة الإنقاذ بعد اتهام ابنته، فضلا عن أن هناك قاعدة ذهبية تقول "المتهم برىء إلى أن تثبت إدانته"، فلماذا يسارع البعض منا إلى إلقاء الاتهامات عليها جزافا؟ ولاحظت كذلك أن الإعلام المعادى امتنع تماما عن نشر تفاصيل القضية، وبعض الإسلاميين قام بتضخيمها! وفى رأيى أن كليهما على خطأ؛ فمن حق القارئ والمشاهد معرفة ما جرى ولكن دون تهويل أو مبالغة.
وأخيرا فإن قلبى مع حمدين صباحى وأسرته، وأتمنى لهم جميعا الخروج سالمين من تلك البلوى التى أراها الأشد التى أصابت «صديقى» فى حياته كلها! ويمكنك الاحتجاج على كلمة «صديقى» تلك، لكننى أقول لك إننا كنا معا فى مواجهة فرعون والعهد البائد، وحزب الكرامة فتح مقره واستضاف لجنة سجناء الرأى، التى أتشرف أن أكون مقررها، والتى سميت فيما بعد (اللجنة القومية للدفاع عن المظلومين).. ولا يمكن أن أنسى أننى أكلت معه (عيش وملح) بالتعبير العامى، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع قال لى ما تفعله كلام صح.. لا بد أن تحاول دوما كسب قلب كل من تختلف معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق