ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 17 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, البضاعة الثمينة والتاجر الخائب

فى الأسبوع الماضى ذهبت لأصلى الجمعة فى مركز لتحلية المياه يقع بالقرب من جريدتى! وفوجئت بخطيب الجمعة يركز فى خطبته على مهاجمة الديمقراطية، وأنها مستوردة من عند الخواجة! وتمثل خطرا داهما على النظام الإسلامى! قلت فى نفسى: من المؤكد أننى سمعت غلط! ولم أستوعب ما قاله، وأنه يقصد الديكتاتورية فهى التى تمثل الخطر الأكبر على الإسلام والمسلمين! ولكن «سمعى ثقيل» بحكم السن!

وعدت مرة أخرى إلى التركيز على ما يقوله لعل وعسى أكون مخطئا، فإذا به يؤكد كلامه ويتهم الديمقراطية بأنها كفرٌ بواح!ثم فجأةً عرج على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، واتهم الإخوان كلهم بأنهم أعداء الشريعة، بدليل أن حضرة الدكتور كان عضوا بمكتب الإرشاد عام 2005، وكتب مقالا بإحدى الصحف، قال فيه: "إنه لا بد من موافقة الشعب على تطبيق شرع الله"!وتذكرت مقولة رائعة لأستاذى وإمام عصره الشيخ محمد الغزالى -رحمه الله- قال فىها: الإسلام بضاعة ثمينة وقعت فى يد تاجر خائب!! وهذا الخطيب الذى أراه أمامى نموذج رائع لهذا التاجر الذى أفلس؛ لأنه لا يدرى شيئا فى مجاله! وألف خسارة على البضاعة الجميلة التى أضاعها!وبعد الصلاة طلب منى صديق كان يرافقنى الذهاب إلى «عم الشيخ» لمناقشته فى آرائه!! قلت له: سيكون ذلك مضيعة للوقت، وجدلا لا ينتهى! فرد بمفاجأة: «هذا الشيخ ليس الإمام الأصلى للجامع! وأول مرة أراه فى هذا المكان" قلت له: سواء أكان أصلى أم احتياطى فنحن أمام بلاء على المسلمين! ومن سمح له بالصعود إلى المنبر يتحمل المسئولية.. ويبقى زيه فى تفكيره المحدود!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق