ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 23 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, "تمرد" تستحق الشكر مرتين!

حركة تمرد أدت خدمة جليلة إلى ثورتنا؛ حيث فضحت الثورة المضادة، وكشفت التحالف غير المقدس بين أنصار مبارك وشفيق، ومن يزعمون أنفسهم بأنهم دعاة التغيير، وهم سمك لبن تمر هندى، تجمعهم الكراهية للإخوان، وتجد من بينهم ما يسمى بجبهة الإنقاذ وأقباط متعصبين، وغلاة العلمانيين، ودعاة العنف وبلاك بلوك، وشباب متطرف يرفض الرئيس الشرعى لبلادنا، ورغم أنه يدّعى الثورية إلا أنه قبل على نفسه التحالف مع أنصار النظام البائد فى جبهة واحدة تضمهم جميعا اسمها "تمرد"!!
ووضعوا لها مؤخرا اسما آخر جذابا، اسمه: «تيار الاستقلال.. معا من أجل إنقاذ مصر»!! وصدق من قال: شر البلية ما يضحك.. فهؤلاء هم الذين سينقذون مصر!! أراها دعابة سخيفة، فهم يعملون على إحراقها.. والبلاك بلوك والخرطوش والرصاص والمولوتوف شاهد على صحة ما أقول! ولذلك أرى «تمرد» تستحق الشكر لأنها كشفت المستور!! وأوضحت التحالف الذى كان خفيا بين أنصار المخلوع وجبهة الإنقاذ، وقد أشار إليه زعيمهم الدكتور البرادعى عندما أكد قبل شهور أن أنصار مبارك يقفون مع الإنقاذ فى خندق واحد ضد الحكم الدينى!
وقال عدو الثورة الهارب أحمد شفيق: إن خالد يوسف المقرب من حمدين صباحى طلب منه الانضمام للجبهة أو التنسيق معها على أقل تقدير، والجدير بالذكر أن «شفيق» الذى كان من أقرب المقربين لفرعون مصر سارع إلى التوقيع على هذا التمرد الفاشل، وهكذا فعل كل أنصاره.
والأمر الثانى الذى يستحقون أن نقول لهم شكرا عليه: أنهم أكدوا للدنيا كلها مدى التغيير الذى أحدثته ثورتنا المباركة فى مصر، فقد أسقطت حاجز الخوف نهائيا، ولأول مرة فى تاريخ بلادى منذ حكم الفراعنة أصبح الشعب أقوى من الحاكم الذى كان دوما من أنصاف الآلهة!! وهذا «التمرد» الذى نشهده حاليا إحدى ثمرات الحرية والديمقراطية فى بلادى، وكان من المستحيل أن نراها فى العهد البائد أو فى ظل أولئك الذين حكمونا تحت شعار "بالروح بالدم نفديك يا ريس"!! ومن كان يتجرأ على القائد الملهم فى ذلك الوقت كان يختفى ويذهب وراء الشمس!!


هناك تعليقان (2):

  1. انت خسارة فيك ابوك

    ردحذف
  2. انا باحترمك كل الاحترام يا استاذ محمد لكن كلامك مش صحيح بأن القوى الثورية حطت ايدها في ايد الفلول ، مش معنى ان الفلول استجابوا للتمرد يبقى دا تنسيق فيما بينهما والا يبقى الاخوان فلول بموجب ان في فلول صوتوا بنعم ع الدستور ، ومش من حقك تصنّف الناس بالسالب طالما انهم في خانة المختلف معاك في التوجه السياسي .. بقى كل المتمردين على مرسي أقباط متعصبين، وغلاة العلمانيين، ودعاة العنف وبلاك بلوك.!!!!!!!!! ... اتق الله وقل الحق كما عاهدناك من رفض للاعلان الديكتاتوري والوقوف بجانب المظلومين من هذا النظام امثال احمد دومة .. وبنفس منطقك ان شافك اخواني حديث وميعرفش انك اخواني هيصنفك فلول بسبب الموقفين اللي عاديت فيهم السلطة والاعراف داخل الجماعة اللي ذكرتهم سلفًا .

    ردحذف