ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 7 مايو 2013

متدين في دنيا الفن, الآن عرفت طريقي


الجماعة الاسلامية أنتجت أول نشيد اسلامي خاص بها قام بغنائه «طارق أبو زيد» المتخصص في الانشاء بالحفلات الاسلامية وتقول: «يشهد تاريخك يا بلدنا الخير هو هدفنا، راجعين لحضنك، ننادي عاشقين ترابك يا بلادي» وكلمات تلك الأغنية اعجبتني وتدل على الاعتدال وحب مصر، وأن هناك تغييراً حقيقياً طرأ على فكر الجماعة الاسلامية.
< قامت الدنيا ولم تقعد عند انتاج الفيلم المسيئ للرسول عليه الصلاة والسلام، لكن بعدها حدثت مفاجأة كبرى لم يتوقعها أحد تتمثل في أن أحد منتجي الفيلم أعلن اسلامه وهو «أرنود فاندور» هولندي الجنسية وكان عضواً سابقاً في حزب يميني متطرف يكره الإسلام، وقال بعد اسلامه: «الآن عرفت طريقي» وتلك المفاجأة لم تأخذ حظها من الاهتمام الاعلامي على مستوى الوطن العربي! ما تعرفشي ليه؟ وياريت تتم دعوة هذا الرجل الشجاع الذي اعترف بخطئه الى بلدنا وكان قد زار مؤخراً مكة والمدينة وأجهش بالبكاء أمام قبر الرسول عليه الصلاة والسلام.
< معلومة خطيرة ذكرتها الفنانة سهير رمزي في حوارها لإحدى المجلات عندما قالت: إن زوجة الرئيس المخلوع سوزان مبارك خافت من حجابي لأن فيه أناقة وشياكة، وكأنه دعوة للآخرين للاقتداء بها، ولذلك قيل إن مسلسل «حبيب الروح» الذي كان سيعرض في التليفزيون المصري قبل الثورة تم منعه بناء على طلب السيدة الأولى حيث كانت سهير رمزي ستظهر لأول مرة وهى محجبة! وسوزان مبارك كان عندها ارتكريا من الحجاب!!
< «الحلو ما يكملشي» مقولة تذكرتها وأنا أتابع أخبار الحفل الرائع الذي أقيم في ذكرى تحرير سيناء، ونظمته لأول مرة جامعة مصرية في سابقة ليس لها مثيل وقدمت أوبريت «حبيبي يا وطن» وشارك فيه العديد من نجوم الغناء، ولاحظت أن جامعة المستقبل لم تدع كل طوائف الشعب المصري لحضور الاحتفال، بل كانت الغالبية العظمى من التيار العلماني وبعضهم من أنصار عدو الثورة مرشح الرئاسة السابق أحمد شفيق!! عجائب.
< قال المخرج علي عبد الخالق إن فيلمه «حائط البطولات» الذي يتحدث عن بطولة الدفاع الجوي منعه الرئيس المخلوع بسبب وشاية خلاصتها أنه ينسب فضل الانتصار في هذه الحرب للفريق «محمد علي فهمي» ويقدمه باعتباره البطل الحقيقي لحرب أكتوبر.
< قالت الممثلة «ميرنا المهندس»: لن يستطيع أحد إجباري على الحجاب في زمن الاسلاميين! وأقول لها: بلاش بطولات زائفة وتصريحات عنترية!! وركزي في عملك أفضل، والجدير بالذكر أنها كانت محجبة في فترة ما من حياتها ثم خلعت حجابها ولم تحقق نجاحاً يذكر بعد.
< ياريت الفنان إيمان البحر درويش يركز في فنه ويترك نقابة الموسيقيين وما فيها، فقد استهلكته وكانت تجربة فاشلة تماما.
< الإعلامي اللامع مفيد فوزي فوجئ بدعوى قضائية أقيمت ضده بالاسكندرية تتهمه بالفتنة الطائفية! والغريب أن المحامي غريب الأطوار صاحب الدعوى اتهم في عريضة دعواه ذاتها رأس الكنيسة القبطية ولا أدري لماذا تذكرت الحكمة التي تقول «شر البلية ما يضحك»!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق