ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 15 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, «بلاش» معارك طواحين الهوا!

فى يقينى أن هناك قطاعا من الرأى العام غير موافق على موقف النظام الحاكم من الصحافة! وقد يظن البعض من كلامى -وبعض الظن إثم- أننى أقصد اضطهاد أصحاب الأقلام المعارضة! وهذا غير صحيح، وعكسه بالضبط هو الذى أقصده!
والمؤكد أن حضرتك أصابتك الدهشة من كلامى، وتتساءل: يعنى إيه؟ وأنا مش فاهم حاجة!
وإذا نظرت إلى الصحف الخاصة والحزبية تجد هجوما متواصلا على النظام الجديد الذى أفرزته الثورة والرئيس محمد مرسى، وطبيعى أن يغضب المسئولون من هذا الهجوم! ولكن الحمد لله لم يترجموا غضبهم هذا إلى إجراءات ضد الصحافة المصرية! والدليل على ذلك تلك الأزمة المالية الطاحنة التى شهدتها نقابة الصحفيين؛ حيث كان هناك عجز فى ميزانية علاج الصحفيين وأسرهم، وكذلك فى معاشات الصحفيين الذين أحيلوا إلى المعاش، لدرجة أن النقابة توقفت عن إعانتهم منذ شهرين!! بالإضافة إلى تعثر بعض المؤسسات القومية، مثل: روزاليوسف، ودار الهلال، ودار المعارف، وبات الصحفيون فى تلك الأماكن مهددين بعدم تقاضى مرتباتهم! وتدخل النظام الحاكم لنجدة أصحاب الأقلام، وقدم المجلس الأعلى للصحافة 45 مليون جنيه للمؤسسات القومية المتعثرة، وقام بسد عجز المعاشات والعلاج، ولم يكتف بذلك، بل صرح رئيس مجلس الشورى بأنه تقرر زيادة بدل الصحفيين إلى 915 جنيها شهريا بزيادة 152 جنيها.
وتلك المكاسب أدت إلى "زعل" البعض الذين يتساءلون: إزاى الصحافة تهاجم الدولة، فترد الحكومة هذا الهجوم بزيادة مكتسباتهم والامتيازات التى يحصلون عليها، وهى غير موجودة فى أى نقابة أخرى؟! وأقول ردا على هذا «الغضب»: النظام الحاكم الذى يقوده الإخوان أثبت بهذا السلوك أنه على قدر المسئولية، ويستحق تعظيم سلام، وجدير بكل احترام، ويرفض سلوك الصغائر؛ مثل: ضرب الصحفيين تحت الحزام، وتركهم فى العراء يواجهون مشاكلهم وحدهم؛ عقابا لهم على تطاولهم على الرئيس، وأقول لأصحاب الأقلام الذين يحاولون ادعاء بطولة زائفة والقيام بدور «شجيع السيما»، و«الهجوم عمال على بطال».. وتلك تعبيرات عامية: بلاش معارك طواحين الهوا، والرأى العام قادر على التمييز بين الإنسان الصادق وذلك المدعى الذى يهاجم؛ لأن وراءه "بيزنس" وشهرة كاذبة، و"فلوسا" يحصل عليها من رجال أعمال مشبوهين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق