ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 3 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, فزورة سعودية!


تطور خطير وقع فى السعودية قبل أسبوعين بالضبط، ولم يعرف له سببا أحدٌ حتى الآن، والتزم الجميع الصمت، ولم تشر له أجهزة الإعلام من قريب أو من بعيد!!فالكلام عما يحدث داخل المملكة أمر غير مرغوب فيه، وممنوع على الفضائيات الحديث فى هذا الموضوع! وواضح تأثير النفوذ والمال السعودى!!وأشرح ما أعنيه قائلا إن الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز -رحمه الله- ولى العهد ظل لسنوات طويلة جدا وزيرا للدفاع بالمملكة، وعندما توفى كان من المفترض أن يخلفه ابنه الأكبر خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ وفقا للأعراف الملكية هناك، فالحرس الوطنى مثلا نشأ على يد عبد الله بن عبد العزيز، وعندما أصبح خادما للحرمين الشريفين تولى قيادته ابنه الأكبر «متعب بن عبد الله»، والمفاجأة الأولى كانت فى تعيين ولى العهد الحالى «سلمان بن عبد العزيز» وزيرا للدفاع، وأصبح الأمير خالد بن سلطان نائبه، ثم كانت المفاجأة الكبرى عندما تم إعفاؤه فجأة من منصبه قبل أسبوعين بالضبط، ولم يعرف الرأى العام سبب ذلك، وهذا ليس من حقه فى تلك الدولة العربية الشقيقة قبلة المسلمين والتى من المفترض أن تكون قدوة لغيرها!! وجاء فى الأمر الملكى الصادر من ملك البلاد عبد الله بن عبد العزيز بتاريخ ١٠ جمادى الآخرة ١٤٣٤ه ما يلى: "يُعفى صاحب السمو الملكى الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز -نائب وزير الدفاع- من منصبه، وثانيا: يُعين صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود نائبا لوزير الدفاع بمرتبة وزير".
والملفت للنظر جدا أن إعفاء الأمير خالد بن سلطان لم تضف إليه عبارة «بناء على طلبه» كما جرت العادة حفاظا على كرامته، بل كان واضحا أنه عقاب له! وأن هناك خلافا نشب بينه وبين وزير الدفاع ولى العهد أدى إلى إقالته من منصبه! وأظن أن هذا الأمر سيظل فزورة سعودية لا تعرف إجابتها وغير قابلة للحل، على الأقل فى المستقبل المنظور.ولاحظت بعد هذا الإجراء اختفاء كل الأمراء من أبناء الأمير سلطان -رحمه الله- فلا تجدهم إلا نادرا فى المناسبات الرسمية!! وواضح أنهم «زعلانين» مما جرى لكبيرهم الأمير خالد، والخلافات بين أبناء الأسرة الحاكمة أخطر ما يمكن أن يهدد نظام الحكم بالسعودية.. أليس كذلك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق