ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 25 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, نماذج من المعارضة غير الموضوعية

عملية تحرير جنودنا المختطفين فى سيناء أراها ضربة معلم، ومن أنجح الإنجازات التى تمت منذ قيام الثورة، والفضل فى نجاحها ينسب إلى جهات عدة ابتداء من رئيس الجمهورية وحتى أصغر جندى، وهى نموذج للعمل المتكامل والجهد المشترك من أجل مصر، ولكن المعارضة العلمانية لها رأى آخر.
وقبل شرح ما أعنيه أقول إن حضرتك لا بد أنك لاحظت بذكائك أننى دائم الاستخدام لعبارة المعارضة العلمانية بدلا من المعارضة الوطنية؛ لأن الأخيرة لها أسلوب آخر مختلف، فهى لا تطالب بفصل الدين عن الدولة، وتدين العنف بوضوح وترفض تقديم أى غطاء سياسى له، ونراها تنتقد وبقوة الفصيل الإسلامى الذى جاء إلى السلطة بالإرادة الشعبية، لكنها ترفض الإطاحة به بالدم والقوة ولا ترفضه من حيث المبدأ، ولا تكرهه فى ذاته، وذلك كله فى المعارضة العلمانية، ولذلك فمهما فعل الرئيس محمد مرسى فهو مرفوض من وجهة نظرهم -لأنهم يكرهون الإخوان المسلمين من صميم قلوبهم- ولا يتمنون له الخير أبدا، بل يسعون إلى إفشاله وإسقاطه بكل الوسائل الممكنة، وآخرها حركة تمرد، فكل من وقعوا على تلك الوثيقة رأيهم أن الرئيس ليس له أى فضل فى تحرير الرهائن بل لا يكفّون عن الإساءة إليه؛ وإليك بعض النماذج: "خطاب مرسى عند استقباله الجنود زفة بلدى".. "مجندو معبر رفح: قمنا بدور وطنى ونوجه الشكر إلى (السيسى) لكن (مرسى) لا"، وليس غريبا على هؤلاء التشكيك فى العملية العسكرية الرائعة التى تمت، والقول بأنها جاءت نتيجة صفقة مع الإرهاب!! وإلى هذا الحد بلغت عقلية الكراهية التى تحكم سلوكهم.
ومن أغرب ما قرأت مؤخرا ما نشرته إحدى الصحف الخاصة من حديث طويل عريض لعسكرى سابق بالقوات المسلحة قالوا عنه إنه مؤسس مدرسة الصاعقة!! زعم فيها حضرته وهو برتبة لواء أن الإخوان وصلوا إلى الحكم بصفقة مع أمريكا! وهناك ميليشيات للجماعة لا تقل عن عشرة آلاف فرد تتدرب فى سيناء بخبرات «حمساوية»!! نسبة إلى حماس، وأترك كلامه لحضرة القارئ ليسخر منه ويضحك عليه، ولاحظت أن كل الصور التى التقطت له كانت فيها السيجارة لا تفارقه، وتساءلت: كيف تجتمع أقواله وسيجارته مع الصاعقة التى هى من المفترض أن تضم نخبة الجيش المصرى؟؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق