ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 8 مايو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, هل هناك شرطة للنقل والمواصلات؟


إذا سألتنى عن معنى هذا السؤال كانت إجابتى أنه لا يوجد ضبط ولا ربط ولا أى نظام فى محطات القطارات ومترو الأنفاق الذى يستخدمه يوميا ملايين المواطنين! ومن فضلك قارن محطات المترو فى بداياتها مع وضعها حاليا.. زمان كانت تليق بدولة متحضرة أما الآن فهى دليل قاطع على أننا بلد متخلف ينتمى إلى العالم الثالث!.
وزاد الطين بلة ما حدث بعد الثورة خاصة افتقاد الأمن والأمان! بل حدث ما هو أكثر من ذلك حيث شاهدنا عصابات مسلحة تسمى بلاك بلوك تثير الرعب والفزع! وتقوم بوقف المترو وقطع الطريق وتعطيل مصالح الناس دون أدنى مقاومة من رجال الأمن؛ بل تجدهم يهربون من أمامهم! مما دفعنى إلى التساؤل: هل هناك شرطة للنقل والمواصلات؟ ولا تسألنى أيضا عن هؤلاء الذين يحاولون التزويغ والركوب "بلّوشى" دون أن يجدوا من يردعهم!.
وقرأت مؤخرا استغاثة لعمال المترو أنفسهم يطالبون فيها بتعزيز المحطات بقوات من الأمن المركزى لوضع حد لهذا الانفلات الجارى، وهذا الخطاب الذى يستغيثون فيه تم إرساله بعلم الوصول إلى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمسئولين بها.. ومن مظاهر الفوضى التى جاءت فى تلك الاستغاثة ركوب بعض الطلاب على الأبواب من الخارج مما يعرضهم لخطر مميت، كما اشتكوا من عبث البعض بالكابينة وتفاقم ظاهرة التحرش بالفتيات وتدخين السجائر بالمخالفة لقانون المترو، وهو ما يؤدى إلى إشعال حريق فى العربات، وتساءلوا وأنا معهم: متى تتحرك الدولة من أجل عودة المترو إلى هيبته وانتظامه؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق