ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 10 يونيو 2013

حواء بالدنيا - الوفد, المرأة في حياة عبد الغفار شكر

قبل أيام تم بالاجماع انتخاب عبد الغفار شكر رئيساً لحزب التحالف الشعبي الذي أتوقع له أن يكون أكبر حزب يساري في بلادنا خلال فترة قصيرة.
ورغم انتماء صاحب هذا القلم الى الإخواني المسلمين إلا أنني أعتبر عبد الغفار شكر أحد أساتذتي الذين تأثرت بهم وتربطني به صداقة وطيدة وناضلنا سوياً في لجنة الدفاع عن سجناء الرأى التي كانت تجمعنا قبل الثورة التي تحولت فيما بعد الى لجنة الدفاع عن المظلومين.
والذي أعرفه جيداً أن المرأة لها دور كبير جداً في حياة صديقي العزيز وهما أمه وزوجته وكلتاهما حواء بالدنيا، الأم اسمها «أم محمد عبد الخالق» أطال الله في عمرها الذي اقترب من قرن من الزمان بإذن الله، وقد تولت مسئولية الأسرة مبكراً بعد وفاة زوجها في ريعان الشباب، وابنها عبد الغفار شكر هو أكبر أولادها، وقد اضطر الى العمل وهو طالب ليساعدها في أعباء الحياة، أما زوجته السيدة «فتحية العسال» فقد تزوجها بعد تخرجه في الجامعة وتعرف عليها عائلياً، وكانت «نعمة الزوجة» وأنجب منها ابنة وحيدة وله حفيدان، ويقول أسرتي أجمل ما في حياتي، وأشكر ربي على هذا الزواج الذي يكمل العام القادم نصف قرن بالتمام والكمال وأمسك الخشب، والحمد لله حظي من السماء وقد صدق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق