ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 21 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, يا شيخنا عيب عليك!

ترى من الذى سيؤم المثقفين غدا فى صلاة الجمعة والذين أعلنوا عن اعتصامهم فى وزارة الثقافة، بعدما استولوا على مقرها؟ هذا السؤال قد يبدو غريبا على حضرتك، لكن الذى دفعنى إلى هذا التساؤل أن الشيخ الذى خطب فيهم الجمعة الأسبوع الماضى استأت منه وأثار غيظى جدا!! وأقول له يا شيخنا عيب عليك: أسأت إلى نفسك، بل للمؤسسة الدينية كلها، وظننت فى البداية -وبعض الظن إثم- أن الأزهر الشريف هو الذى أرسله إلى هناك، لكن تأكد لى أنه حريص كما كان دوما على الابتعاد عن الصراعات السياسية، وتبين أن بعض المعتصمين هم الذين أتوا به.
ولم يخيّب عم الشيخ ظنهم فيه، فالخطبة مليئة بالتطاول على الإخوان والسلفيين، فهو يخاطبهم قائلا: «يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم»! بالذمة ده كلام، وأراهن أن ابتسامة سافرة طرأت على وجهك، وصدق من قال: شر البلية ما يضحك!! وهو يقول أيضا إن ولاء الإخوان للوطن بات مشكوكا فيه!! وولاؤهم ما هو إلا لمخططات صهيونية وأمريكية!! وما قاله بالطبع لا يعبر عن إسلامنا الجميل الذى عرفت به بلادى وهو إسلام الوسطية، وأقول للمعتصمين فى مقر وزارة الثقافة: إذا كنتم تريدون شيخا بارعا فى الردح والتطاول فلا يوجد أفضل منه، أما إذا تطلعتم إلى عالم بحق وحقيقى فابحثوا عن واحد غيره، وبلادى مليئة بالعلماء، ويا ريت تفضّوا هذا الاعتصام بعدما وصلت الرسالة وتضامن معكم الكثيرون وكنت واحدا منهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق