ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 14 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, خبر سعيد عن المرحومة زينب الغزالى

رأيتها دوما شخصية فريدة من نوعها ولا تجد لها مثيلا إلا قليلا.. إنها سيدتى «وتاج رأسى» السيدة زينب الغزالى الداعية الإسلامية الشهيرة، وربنا يرحمها ألف رحمة، وإذا سألتنى حضرتك: ولماذا اعتبرتها حواء بالدنيا ومتميزة عن غيرها؟ وما هو الخبر السعيد عنها وقد توفيت قبل ثمانى سنوات؟ قلت لك: بعد إذنك الإجابة عن السؤال الثانى ستكون بعد الأول وفى نهاية مقالى ستعرف السبب.. كانت المرحومة زينب الغزالى وقد عرفتها لسنوات تجمع بين أمرين التشدد والصرامة من جهة والانفتاح على البنات من جهة أخرى بعقلية -يا سلام عليها- فى فهم مشاعر بنات حواء.. ولها كتب فى هذا الموضوع منها كتاب بعنوان: «إلى ابنتى» صدر فى جزأين، وآخر عنوانه: «مشكلات الشباب والفتيات فى سن المراهقة»، وفيها تجيب عن أسئلة الجيل الجديد الحائر بطريقة تقنعهم، وتفوقت فى ذلك على الكتّاب الليبراليين الذين يكتبون عن مشاكل الشباب، وفى الوقت ذاته تجدها عالمة ولها دراسات وكتابات عن إسلامنا الجميل منها: «نظرات فى كتاب الله» وتفسير لأربعين حديثا نبويا شريفا، فهى رقم واحد هنا وهناك. أقصد فى فهم المراهقات والتعاليم الإسلامية!! ومن الصعب جدا أن يجمع أى إنسان بينهما، لكن سيدتى المرحومة فعلتها وتلك طبيعة شخصيتها من  القوة والتشدد والصرامة وفى الوقت ذاته اللطف والبساطة والحرص على كسب الآخرين، خاصة المراهقين والشباب الذين ينفرون عادة من المتشددين.
ومن هنا كانت سعادتى كبيرة عندما علمت بتوقف تصوير مسلسل «زينب الغزالى» الذى يستعرض فيه حياتها!! وأراهن أن الدهشة طرأت على وجهك وتسألنى عن سبب هذه السعادة الغريبة من نوعها!!
وأرد قائلاً: إننى ومع احترامى الكامل للقائمين على هذا العمل إلا أننى رأيتهم من الهواة بدليل أن المسلسل توقف لأسباب مادية.. يعنى منتج «على قده» وليس مخضرما فى هذا المجال، والأهم أن كل المشاركين فى هذا العمل بعيدون جدا عن فهم عقلية سيدتى الفريدة من نوعها، والتى «تعيش» حاليا فى رحاب ربنا، ومن ثم فإن هذا العمل يمكن أن يسىء إليها ولا ينصفها، وأقول لك أخيرا: إن السبب الأخير بالذات هو الذى دفع أسرة «عبد القدوس» التى أنتمى إليها إلى رفض كل المحاولات التى جرت لإقناعنا بالموافقة على تصوير مسلسل يتناول حياة جدتى روز اليوسف مع أن حياتها ثرية جدا وتصلح لمليون عمل فنى!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق