ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 17 يونيو 2013

حواء بالدنيا - الوفد, سيدة الصين الأولى أصلها مطربة!

النظام الحاكم في الصين ليس له مثيل في الدنيا كلها، إنه نظام بوليسي صارم، لكن القيادة عندهم جماعية ولا يوجد زعيم تهتف له الجماهير «بالروح والدم نفديك يا ريس»!.. فقد انتهي عصر القيادات التاريخية من أمثال مؤسس الصين الحديثة «ماو تس تونج» وخليفته «شواين لاي» أحد أبطال الحياد الإيجابي.
والشيوعية هي السائدة هناك، لكنها فريدة جداً من نوعها، فقد استفادت من فشل الأنظمة الشيوعية وتعلمت منها الكثير من الدروس، وتجد في الصين حالياً العديد من المليونيرات والانفتاح علي دول العالم، والمرأة هناك آخر دلع وواخدة حقوقها، إلا في المجال السياسي!!.. وأخيراً برزت سيدة لفتت الأنظار بشدة واسمها «بنج لي يوان» واشتهرت في الصين كمطربة لسنوات طويلة حتي وقع الرئيس الحالي «شي جين بينج» في غرامها وتزوجها، ويقول من يعرفها إنها مفعمة بالحياة ولطيفة وأكثر شعبية من زوجها الرئيس، ويتوقع أن تحصل المرأة في الصين علي مزيد من الحقوق، والبركة في المغنية زوجة زعيم الصين.
الجدير بالذكر أنها سبق لها الزواج من دبلوماسي سابق ولها منه ابنة تدرس في جامعة هارفارد الأمريكية تحت اسم مستعار، وهي أكبر جامعة في الولايات المتحدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق