ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 8 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, الديكتاتور الرابع فريد من نوعه!

قرأت ما أدهشنى.. رأيت من يتهم الرئيس محمد مرسى بأنه الديكتاتور الرابع الذى يحكم بلادنا بعد عبد الناصر وخليفتيه السادات والرئيس المخلوع! واستند فى كلامه إلى الانتهاكات التى تجرى لحقوق الإنسان، وكذلك الأعداد الكبيرة للمعتقلين فى مصر.
وأرد على كلامه بأنه لا وجه للمقارنة بين هؤلاء الذين حكمونا قبل الثورة والرئيس الحالى، وإذا كان الكاتب يصر على أنه الديكتاتور الرابع فإنه فى هذه الحالة يصبح طاغية فريدا من نوعه!
وقبل شرح ما أعنيه أقول إن انتهاكات حقوق الإنسان ميراث ثقيل شهدته مصر عصورا طويلة ولا يمكن التخلص منه بين يوم وليلة، وكلامى هذا لا ينفى أبدا أن التعذيب يجب إدانته فى كل الأحوال.
وحسب معلوماتى فإنه لا يوجد معتقلون فى مصر، بل مقبوض عليهم على ذمة قضايا سياسية، لكن هذا لا يعنى أن بعضهم كانوا من الأبرياء بعيدا عن العنف!
أما فى العهد البائد، فإن هناك آلافا تم القبض عليهم دون توجيه تهم محددة لهم، والوضع حاليا مختلف كلية، والنيابة هى التى تأمر بإطلاق سراح فلان أو القبض على علان! وقراراتها تثير الدهشة أحيانا؛ حيث نجد قوات الشرطة تلقى القبض على من تم ضبطهم فى أحداث سالت فيها الدماء، وسرعان ما تفرج النيابة عنهم.. ليه ماتعرفش؟ فهل ما يحدث يدل على ديكتاتورية محمد مرسى أم أن العكس صحيح تماما والأمور تحتاج إلى ضبط وربط وإعادة نظر سواء فى الإعلام أو القضاء.
وتعجبت جدا من هذا القرار الصادر بإطلاق سراح قتلة شهيد الإسكندرية خالد سعيد أيقونة الثورة المصرية، ورأينا أهالى القتلة يهتفون للقضاء ويحاولون الاعتداء على والدة شهيد مصر وشقيقته، ومن فضلك انتظرنى غدا لأن عندى كلام كثير عن تلك الديكتاتورية الفريدة من نوعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق