ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 30 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, صورة مبارك تدنس التحرير!

أريد أن أشرح لك ما الذى أقصده من تعبير "تُدنس" التحرير! ولأننى والحمد لله إنسان مهذب تربى على مائدة إسلامنا الجميل التى ترفض الكلمات البذيئة فإن تلك الكلمة أريد بها نظام مبارك وليس شخصه! فالثورة أطاحت بالاستبداد السياسى وفتحت صفحة جديدة فى تاريخ مصر، فلا يعقل أبدا أن نجد صور فرعون وهى تباع عينى عينك فى ميدان التحرير بعد الثورة، بل ويحملها البعض فخورا بها!! يقول "سيد زيدان" بائع متجول يبيع الصور: "أنا ماليش فى السياسة، لكن صور الرئيس السابق مطلوبة هذه الأيام!"
وهناك بالتأكد سؤال حائر ينتظر الإجابة.. من الذى يرفع صور مبارك؟
والإجابة دون تردد أنهم أنصاره الذين يضمهم تنظيم أسفين يا ريس! وكانوا ممنوعين من دخول التحرير حتى وقت قريب، لكن اختلط الحابل بالنابل، ورأينا تحالفا غير مقدس بين تمرد وجبهة الإنقاذ والثوار المزيفين، وعصابة النظام البائد، وكل ثائر حقيقى تجده يبتعد تلقائيا، فلا يقبل على نفسه أن يضع يده فى يد هؤلاء الذين ثار عليهم بالأمس! ولكن جبهة الإنقاذ وعلى رأسها البرادعى والصباحى قبلوا ذلك على أنفسهم، وللأسف شاركهم فى ذلك عدد من رفقاء الأمس، فكراهيتهم للإخوان تغلبت على حب مصر.
وإوعى تصدق حضرتك إن بعض المصريين يترحمون على أيام مبارك وهم يشاهدون الأزمات العاصفة التى تحيط بالحاضر، فلا يفعل ذلك إلا قلة من أبناء بلدنا، أما الغالبية العظمى من الرافضين للأوضاع القائمة فإنهم يتطلعون إلى مستقبل أفضل بإذن الله، لكنهم بالتأكيد لا يردون العودة إلى الماضى وحكم فرعون، ونظام بالروح بالدم نفديك يا ريس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق