ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 4 يونيو 2013

متدين في دنيا الفن, رأيتها ناجحة بكل المقاييس

< أعترض بشدة علي إقالة مديرة الأوبرا إيناس عبدالدايم من منصبها، رأيتها ناجحة بكل المقاييس، وتستحق التقدير بدلا من الطرد!! وما فعله وزير الثقافة يسيء الي الحكومة كلها ونظام الحكم الذي يقوده الإخوان وهو قرار غير مدروس ولا مفهوم!!
< ما هذا الرأي السخيف الذي يطالب بإلغاء «الباليه»! وهذا الفن الرفيع أراه يسمو بالإنسان والفن ذاته وأفضل مليون مرة من الرقص وهز الوسط.. أليس كذلك؟
< حزنت علي الفنانة الشابة التونسية «درة» التي كانت بعيدة عن أدوار الخلاعة وفجأة قررت القيام بدور راقصة وارتدت ملابس اعترضت عليها الرقابة وكذلك علي زميلتها في المسلسل علا غانم التي اشتهرت بأدوار الإغراء! والغريب أنه من المنتظر أن يعرض هذا العمل في شهر رمضان.. أقول لسيدتي «درة» الجمهور أحبك لأنك تمثلين الفن النظيف.. ابتعدي عن أدوار الخلاعة تكسبي.
< غدا ذكري بلوي كبري عرفتها بلادي قبل 46 عاما تتمثل في هزيمة سنة 1967 فهل يهتم التليفزيون والفضائيات الخاصة بتلك المناسبة المحزنة ويستخرج الدروس والعبر منها ومن الديكتاتورية التي كانت جاثمة علي أنفاسنا في ذلك الوقت أم أن كل شيء في بلادي ينسي بعد حين؟
< الفنانة تيسير فهمي أعلنت أنها اعتزت الفن لتتفرغ للعمل السياسي والحزب الذي شكلته! والمؤسف جدا أن الناس لم تشعر بها لا هنا ولا هناك.. يعني لم تبرز في الفن ولا في السياسة.. تري ما السبب في ذلك؟
< مفاجأة اكتشفتها منذ أيام تتمثل في أن الفنان ماجد المصري خريج الأزهر قسم شريعة، ويا ريت يبقي عندنا فنان متدين نراه قدوة في سلوكه وفنه والأدوار التي يختارها.
< لبني عبدالعزيز تفكر في العودة من جديد الي مجال التمثيل وتدرس عرضا قدمته لها الفنانة إلهام شاهين لمشاركتها في مسلسل تقوم بإنتاجه.. أقول لها بلاش أحسن.. الجمهور يحتفظ لك بصورة حلوة من أيام زمان ويا ريت تحافظي عليها.
< وأقول ذات الكلام للفنانة المعتزلة شهيرة التي يتردد أيضا أنها تفكر في العودة الي التمثيل بعدما ابتعدت عنه لسنوات وتفرغت لبيتها وزوجها الفنان الكبير محمود يس! ولكن اذا كان هناك برنامج تليفزيوني يمكن تقديمه بعيدا عن العك و«التوك شو» التي أصبحت مقترنة بالإثارة يبقي مفيش مانع بل هو أمر مطلوب لأنها إنسانة محترمة.
< الفنان يحيي الفخراني مكسب عظيم للفن النظيف الراقي وإليه يرجع الفضل في إعادة النظر في الكثير من مقاييس النجاح في الفن، وكانت تعتمد بالدرجة الأولي علي «الولد الحليوة» وبعد نجاحه اختفت تلك النظرة السطحية للأمور وآخر أعماله شخصية الحاكم والراوي في المسلسل الكرتوني «نساء في القرآن».
< كتاب فريد من نوعه وفيه مجهود كبير جدا في جمع مادته صدر مؤخرا وعنوانه: «اللص في الشاشة المصرية» وتعظيم سلام لمؤلفه الناقد السينمائي كمال رمزي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق