ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 5 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, نظام عبد الناصر لا يصلح لبلادنا

أراهن منذ الآن أن أنصار الرئيس الراحل سيحتجون على كلامى، وربما يتطوع البعض قائلا: وهل نظام الإخوان هو الذى يصلح؟ ولن أرد عليهم، ولكننى أقول: إن أى نظام ناجح له مواصفات تحكمه وتدل على نجاحه، ومن هنا أقول: إن حكم عبد الناصر لا يصلح لبلادنا إذا أردنا أن نقيم فيها نهضة حقيقية.
وحضرتك بذكائك لا بد أنك اكتشفت عن أسباب اختيارى هذا الموضوع للكتابة عنه النهاردة بالذات، ولو كنت ناسى أفكرك.. فاليوم الخامس من يونيو حيث الذكرى السادسة والأربعين لكارثة سنة 1967 التى أطلق عليها حبايب ناصر لقب "نكسة" مع أنها بلوى بكل المقاييس!! والطريقة التى كانت تحكم بها مصر هى السبب فى تلك المصيبة.
ومن مواصفات النظام الناجح: حرية الصحافة والإعلام، وبلادى اليوم من حقها أن تفتخر أن فيها حرية واسعة لم يسبق لها مثيل فى تاريخ مصر، وبنظرة سريعة إلى ما ينشر فى الصحف الخاصة والفضائيات تجد انتقادا لم يسبق له مثيل لرئيس الدولة يصل إلى حد التطاول والانفلات، يتأكد لك مدى الحرية الموجودة فى مصر.
وإذا نظرنا إلى عصر عبد الناصر تجد رقابة صارمة على الصحف بعدما تم تأميمها، ومع ذلك استمر الرقيب موجودا على كل صحيفة، ولم يكن يسمح أبدا بانتقاد الحاكم أو نظامه، والعديد من الصحفيين منعوا من الكتابة بسبب مقالات كتبوها أو أخبار نشروها تنتقد بعض الأوضاع فى الدولة، والحمد لله انتهى هذا الوضع إلى الأبد، ولا يمكن لبلادى أن تعود إليه أبدا، وعصر ناصر ولى إلى غير رجعة.
ونظرة الرئيس الراحل السيئة إلى الصحافة كانت طبيعية! فهى جزء من مصيبة اسمها الحكم الشمولى، وهى من الأسباب الأساسية للهزيمة النكراء على يد العدو الصهيونى.. وغدا -بإذن الله- موعدى معك للحديث عن الديكتاتورية التى كانت تحكمنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق