ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 18 يونيو 2013

متدين في دنيا الفن, الفضائيات الخاصة

- هل الفضائيات الخاصة نجحت في حفظ أمن الوطن وبلادي تعاني من استقطاب حاد بين القوي السياسية المتصارعة؟.. الإجابة أن غالبيتها العظمي رسبت في الامتحان بجدارة!.. والسبب أنها جزء أساسي من هذا الاستقطاب، شاركت في «توليع» البلد، وأراهن أن حضرتك تتفق معي في هذا الرأي.. أليس كذلك؟


- أخشي علي صديقي العزيز المخرج «خالد جلال» رئيس مركز الإبداع في الأوبرا من الهجمة الخطيرة التي تتعرض لها الثقافة هذه الأيام، ويا رب تستر عليه، فهو مكسب كبير للفن الراقي، وعلي يديه تخرج العديد من شباب الفن النظيف.


- خبر خطير لم يأخذ حظه من الاهتمام لأن الإعلام مشغول بالسياسة ويتمثل في إغلاق قناة تسمي «دلع» والقبض علي صاحبتها الأردنية، وهي متخصصة في بث الإعلانات الإباحية، والترويج لها ببلادنا، وتم التحفظ علي المعدات وأجهزة التصوير، وصدق أو لا تصدق، كانت «دلع» تربح أكثر من 850 ألف جنيه يومياً! وأكرر «يومياً»!


- الفنانة سميرة أحمد نموذج راق من الزمن الجميل التي عرفت كيف تحافظ علي نفسها سنوات عدة تقترب من نصف قرن جديرة بكل احترام وتقدير وتكريم من الدولة وتعظيم سلام كمان، ولا أنسي دورها في فيلم «البنات والصيف» عن قصة والدي الراحل إحسان عبدالقدوس، وكانت يومها في عز شبابها، شاركت بالتمثيل مع معظم نجوم الجيل الذهبي، وما تزال محافظة علي لياقتها الفنية برغم كبر سنها.


- والفنانة نجوي فؤاد «زيها» تنتمي إلي الجيل القديم، لكن الفارق بينهما شاسع، فـ «الست نجوي» تخصصت في الرقص الشرقي، والحمد لله أنها لم تنجح في فتح مدرسة لتعليم البنات هز الوسط!، وحاولت من زمان الاتجاه إلي التمثيل في السينما، إلا أنها فشلت في أن تكون نجمة، وكانت دوماً تقوم بدور ثان أو كومبارس! ولم تنجح في الوصول إلي البطولة مثلما حدث مع زميلاتها سامية جمال ومن قبلها تحية كاريوكا، ولفت نظري مؤخراً خبر غريب خلاصته أنها ستشارك في فيلم يسمي «المراهقات»!! عجائب!

- «إيمان البحر درويش» بدأ يستعد للعودة من جديد إلي فنه، وهو في طريقه لإصدار «ألبوم جديد» بعدما أضاع سنوات من عمره في تجربة فاشلة كنقيب للموسيقيين نتيجة خلافات عاصفة بينه وبين زملائه بالنقابة.


- الفنانة اللبنانية أمل حجازي أعربت في تصريح لها عن غضبها بسبب ترويج تصريحات نسبت إليها بأنها مع ممارسة الجنس قبل الزواج!، ووصفت مروج هذه الشائعة بأنه مجرم!، كما نفت تصوير إحدي أغانيها داخل المساجد، وحذرت من اللعب بالدين واستغلاله في طعن الفنانين.. ومعها حق.


- خالص التمنيات بالشفاء للصديق العزيز الصحفي ياسر رزق الذي أصيب بأزمة صحية مفاجئة.. أراه من نجوم «الفن الصحفي» المحترمين في كل المناصب الصحفية التي تولاها وبرغم اتجاهه الناصري فقد عمل علي تقديم صحافة بعيداً عن الخطب!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق