ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 24 يونيو 2013

حواء بالدنيا - الوفد, آه من المرأة العصبية!

كشفت دراسة أجريت في بلاد العم سام الأمريكي عن مفاجأة مثيرة تتمثل في أن 90٪ من الرجال يفضلون الزواج من المرأة الطيبة التي تسمع كلام زوجها وتعمل علي إسعاده دون مشاكل!
وكنت أظن أن تلك العقلية موجودة في بلاد الشرق فقط! لكن تبين أنها موجودة في كل مكان حتي عند الأمريكان!! فالرجل قد يعجب بالمرأة المشاكسة التي تجادله وتتميز عادة بالعصبية والقوة ولكنه لا يفكر في الزواج منها خاصة إذا كانت تشغل منصبا مرموقا في عملها، فهي في هذه الحالة ستحاول بتلقائية قيادة المنزل وفرض رأيها علي زوجها، وكل من يتزوج واحدة من هذا النوع «فذنبه علي جنبه» بالتعبير العامي!! وعليه أن يتحمل نتيجة اختيار قلبه الذي وقع في حبها!! وهو عادة يهرب من البيت حتي يتجنب عصبية الزوجة مما يحدث تفككا أسريا وتوتر الأم يكون من وراء فشل ابنائها في حل مشاكلهم فضلا عن اكتسابهم لشخصية عدوانية، وتنصح الدراسة الزوجة العصبية بأن تبذل جهدها للقضاء علي تلك «النرفزة» التي لا تنتهي المصاحبة لتصرفاتها، وعليها أن تتعلم الهدوء والتريث قبل أن يرتفع صوتها! ومن الأفضل لها فور شعورها بالغضب أن تنفرد بنفسها وتبتعد عن المحيطين بها حتي تهدأ، ومن واجب زوجها المسكين أن يساعدها في التصدي للانفصال ويحاول أن يحتويها ويوفر جو السكينة والطمأنينة والابتعاد عن أسباب القلق مع عدم نسيان الحب القديم الذي قضت عليه عصبية الزوجة! ويقول بعض العلماء أن الانفصال أحيانا يكون أخف أنواع الجنون حيث يأتي الإنسان بأفعال لا تليق به!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق