ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 2 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, حادث خطير لم يلتفت إليه أحد

منذ أيام وقع حادث بالغ الخطورة لم يلتفت إليه أحد، ورغم أننى أراه الأول من نوعه إلا أنه أفلت من إدانة الرأى العام، بل إن أجهزة الإعلام المعادية هللت له نكايةً فى الرئيس والنظام القائم! والبداية مؤتمر بمدينة بورسعيد لشرح أبعاد مشروع تطوير منطقة القناة، وإقامة مشروعات عملاقة هناك تؤدى إلى تشغيل مئات الآلاف من المصريين فى خطوة مهمة للتصدى للبطالة. وقبل انعقاد المؤتمر رأينا من يقتحم القاعة ويطرد الضيوف ويوقف المناقشات!!
وإذا سألتنى: ولماذا هذا الحادث هو الأول من نوعه وقد تكرر من قبل مع العديد من الأحزاب والشخصيات التى تعمل بالسياسة؟ قلت لك إن هذا هو أول لقاء علمى يتم اقتحامه وتخريبه، وكل ما شاهدناه سابقا كان يتعلق بالمؤتمرات السياسية أو القيادات التى تعمل فى هذا المجال فيحاول المنافسون لهم التشويش عليها، فإذا تمكنوا من إلغائها يبقى حققوا هدفهم!!
والمؤتمر سالف الذكر الذى كان سيعقد فى بورسعيد كان مؤتمرا علميا بالدرجة الأولى، وليس فيه نجوم سياسة، وكانت ستطرح فيه كل وجهات النظر المؤيدة والمعارضة، فاقتحامه جريمة متكاملة الأركان شارك فيها من هلل لها من الإعلاميين!
وفى يقينى أنه ينبغى التفكير فى عقد هذا المؤتمر من جديد فى أسرع وقت ممكن وفى ذات المكان لأن الاستسلام لإرهاب الميليشيات يفتح الباب واسعا للفوضى، والكل سيكون خاسرا!! وعندى أخيرا كلمتين.. واحدة للتيار العلمانى المتطرف المتهم بأنه وراء تلك الجريمة وأقول له عيب عليك! وما فعلته يدل على ضعف حجتك فى مواجهة هذا المشروع، ولا تفتخر كثيرا بعضلاتك لأن هناك من هو أقوى منك إذا فتحنا باب التنافس فى هذا المجال!
وأقول ثانيا للحكومة ياريت تهتموا بالملاحظات التى تتعلق بتنمية منطقة القناة، خاصة تلك التى أبداها رئيس الوزراء السابق الدكتور عصام شرف، فدعوته والاستماع إليه سيؤكد أن مصر تحكمها حكومة متحضرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق