ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 7 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, الإمام الذى أحلم به!

فى كل جمعة عندى مشكلة تتمثل فى البحث عن مسجد أصلى فيه! وإذا سألتنى عن السبب: وهل يعقل أنه لا يوجد إمام يعجبك «أو يدخل دماغك» بالتعبير العامى؟ كانت إجابتى: رحمك الله يا شيخ غزالى ألف رحمة، أتعبت من جاءوا بعدك.. أبحث عن إمام فيه مواصفات أستاذى الإمام أو على الأقل بعضها، فوجود «واحد زيه» أمر أصعب.
وكنت حتى أشهر قليلة أصلى، عادة، فى مسجد عمر مكرم بميدان التحرير؛ باعتباره رمزا لثورتنا، ولكن للأسف شيخ الجامع تمرد وساير العلمانيين الذين سيطروا عنوة على المكان وأصبح «فرخة بكشك» بالتعبير العامى عند من يكرهون أنصار الشريعة، فابتعدت!
ومن مواصفات الإمام الذى أحلم به أن يكون أولا عالما بكل المقاييس، وصلته قوية بالله، بحيث يسمو بك وتستفيد من خطبته فى كل مرة.. ولذلك تجدنى لا أتحمس لهواة العلم الذين يعتلون المنابر! أو واحد خطبته سياسية أو آخر يتحدث بلا روح، فهو يخطب لأن تلك هى وظيفته أو المهمة المكلف بها!
ويضايقنى جدا الصياح فى الخطبة بديلا عن نبرة هادئة وبسيطة تقنعنى وتقنعك، لا مجال فيها كذلك للتقعر، واللعب بالكلمات! وكذلك لا أستريح لمن يتطاول على غيره فى خطبته، أو هذا الذى يركز على عذاب جهنم بديلا عن رحمة ربنا.. ويعجبنى الإمام صاحب المبادئ الذى يسمو فوق الخلافات، فلا ينحاز إلى فريق دون آخر، بعيدا عن نفاق الحكام والأحزاب والجماعات فلا يركب الموجة الرائجة! ويجمع فى كلامه بين العلم الدينى والأحداث الجارية، وترى خطبته مركزة بلا إطالة حتى لا يصيب الناس بالملل.. وتلك هى بعض مواصفات الإمام الذى أحلم به، وأقول لك: يا بختك يا عم إذا كنت تواظب على مسجد عند إمامه هذه الصفات الحلوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق