ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 12 يونيو 2013

حواء بالدنيا - الوفد, الزميلة العزيزة وأرقامها النسائية

زميلتي في الصحافة «نوال مصطفي» أراها صاحب قلم رشيق وتربطني بها صداقة وطيدة،
وهي من أهم تلاميذ عملاق الصحافة المصرية الراحل مصطفي أمين، وكذلك أستاذ الأساتذة جلال الحمامصي وربنا يرحم الجميع.. وزميلتي العزيزة صاحبة موهبة متعددة ما بين الأدب والصحافة، ومنذ أيام قرأت لها مقالاً انفردت فيه بأرقام خاصة بمواد أحب أن أنقلها لحضرتك.. تقول: هناك 66 مليون فتاة في العالم لم يلتحقن بالتعليم، وفي عام واحد فقط بلغت أعداد الفتيات اللاتي تعرضن للعنف الجنسي سواء تحرش أو اغتصاب 150 مليوناً في قارات الدنيا الخمس!!.. وهناك 14 مليون فتاة في الدنيا تزوجن وسنهن أقل من 18 عاماً في سنة واحدة فقط.. ونسبة وفيات الأطفال حتي سن الخامسة من أم أمية أكثر بنسبة 50٪ من الأم المتعلمة، وتمثل الفتيات نسبة 80٪ من ضحايا الاتجار بالبشر حول العالم!!.. وثبت أن 75٪ من ضحايا مرض الإيدز في الصحاري الأفريقية «أسوأ المناطق تضرراً من هذا المرض» من الفتيات والنساء.
ونخلص من كل هذا الكلام وتلك الأرقام بأننا ما زلنا أمامنا طريق طويل جداً حتي تعرف البشرية المساواة الحقيقية بين الجنس الخشن والناعم أو آدم وحواء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق